Booking.com

كشفت بيانات لـ”الهيئة العامة للطيران المدني” أن إجمالي أعداد المسافرين الذين دخلوا الإمارات وخرجوا منها عبر المنافذ الجوية وصل إلى 34.491 مليون مسافر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

مطارات الإمارات

توقعات أن تتعامل مطارات الإمارات خلال العام الجاري مع أكثر من 100 مليون مسافر

ووفق البيانات وصل إجمالي عدد المسافرين الذين دخلوا الدولة خلال هذه الفترة إلى نحو 17 مليون مسافر مقابل 17.5 مليون مسافر غادروها عبر المنافذ الجوية.

وأشارت البيانات إلى وجود نمو متواصل في أعداد المسافرين مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي في الوقت الذي سجل أغسطس الماضي أعلى معدل لتدفق المسافرين بعد أن وصلت أعدادهم إلى أكثر من 4.43 ملايين مسافر تلاه مارس وأبريل بنحو أربعة ملايين مسافر في كل منهما فيما حل يناير في المركز الرابع مسجلاً 3.9 ملايين مسافر.

وتضم الإمارات 7 مطارات دولية تم بناؤها وتشغيلها باستخدام أحدث المعدات المتطورة، وقد تجاوز حجم الحركة الجوية من وإلى المطارات المحلية 784 ألفاً في 2013، بينما يعد “مطار دبي الدولي” حالياً ضمن أكبر ثلاثة مطارات دولية من حيث الطاقة الاستيعابية للركاب في العالم.

ومن المتوقع أن تتعامل مطارات الإمارات خلال العام الجاري مع أكثر من 100 مليون مسافر بالمجمل مغادرون وقادمون وترانزيت بعد أن سجلت أكثر من 92 مليون مسافر خلال العام الماضي، وبلغ إجمالي حجم المناولة للبضائع المنقولة جواً خلال 2013 أكثر من 3.4 ملايين طن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت