Booking.com

ارتفعت أعداد المسافرين عبر “مطار دبي الدولي” خلال النصف الأول من العام الحالي الى 34.67 مليون مسافر بزيادة نسبتها 6.2% بالمقارنة مع النصف الأول من العام 2013، وذلك رغم انخفاض عدد الرحلات الجوية بنسبة 26% خلال شهري مايو ويونيو نتيجة تنفيذ برنامج تطوير مدرجي المطار الذي اقتضي التناوب في إغلاق المدرجين خلال تلك الفترة.

مطار-دبي

نمو حركة المسافرين في مطار دبي الدولي خلال النصف الأول بنسبة 6.2% رغم تنفيذ برنامج تطوير المدرجين

ووفقا للبيانات التي كشفت عنها مؤسسة مطارات دبي اليوم فقد استخدم 5.06 ملايين مسافر مطار دبي الدولي في يونيو وهو الشهر الثامن عشر على التوالي الذي تجتاز فيه أعداد المسافرين عتبة الـ5 ملايين مسافر مع تسجيل انخفاض نسبته 8.5% عن أعداد المسافرين في يونيو 2013 والذي بلغ 5.53 ملايين مسافر.

وبلغ إجمالي حركات الطائرات في يونيو 22031 حركة بانخفاض نسبته 27% عن عدد الحركات خلال شهر يونيو 2013 والذي بلغ 30191 حركة، وذلك نتيجة تشغيل مدرج واحد بسبب التناوب في إغلاق مدرجي الهبوط خلال فترة تنفيذ برنامج التطوير.

وبلغ إجمالي حركة الطائرات المسجلة خلال النصف الاول من العام الحالي 170.81 ألف حركة بانخفاض نسبته 6.6% مقارنة مع الحركة المسجلة خلال الفترة المناظرة من العام الماضي والتي بلغت 182.91 ألف حركة.

ووفقا لإحصاءات مؤسسة مطارات دبي فقد ارتفع معامل الركاب إلى حركة الطائرات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 16.1% ليصل إلى 235 راكبا لكل حركة بالمقارنة مع 202 راكب لك حركة خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وجاء التحسن في معامل المسافرين/ حركة الطائرات نتيجة للجوء شركات الطيران خاصة “طيران الإمارات” إلى استخدام طائرات كبيرة، ومع إعادة افتتاح مدرجي المطار في 21 يوليو 2014 عاد المطار إلى العمل بكامل طاقته ممهدا الطريق أمام استئناف معدلات النمو القوية بحلول نهاية العام.

وخلال شهر يونيو حافظت لندن على مكانتها باعتبارها الوجهة المدينة الأولى من حيث أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي تليها كل من الكويت وبومباي والدوحة وجدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت