أكد محمد كورشاد جايماز، مدير عام الخطوط التركية أن الأشهر العشرة الأولى من العام 2015 سجلت سفر 35 ألف مسافر قطري إلى تركيا بنسبة نمو تصل إلى 40%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مشيرا إلى النمو المضطرد في عدد المسافرين إلى الوجهات التركية خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وفي الوقت الحاضر، تقدم الخطوط التركية عرضاً ترويجياً للسفر من الدوحة إلى أبرز الوجهات الأوروبية بأسعار تبدأ من 1970 ريالا قطريا، شاملة الضرائب.

ومن المقرر أيضاً البدء بتسيير رحلة جديدة بلا توقف يومياً من أتلانتا إلى إسطنبول اعتباراً من 16 مايو 2016 وذلك على متن طائراتها من طراز بوينغ 777- 300 إي آر. وستصبح مدينة أتلانتا بذلك الوجهة رقم 13 في الولايات المتحدة الأمريكية للخطوط الجوية التركية، الناقلة التي تسافر إلى العدد الأكبر من البلدان بين شركات الطيران في العالم.

وتسيّر “الخطوط الجوية التركية”، الحائزة على جائزة “أفضل ناقل في أوروبا” لخمسة أعوام متتالية، رحلاتها إلى 48 وجهة محلية و232 وجهة عالمية، أي ما مجموعه 280 وجهة في 111 بلداً حول العالم، بما في ذلك الوجهات الجديدة التي باشرت تسيير رحلات إليها في عام 2015، مثل سان فرانسيسكو وميامي ومابوتو، وديربان، وبغداد، وغراتس، ومانيلا.

واعتباراً من ديسمبر، ستبدأ الناقلة بتسيير رحلات إلى موريشوس، وأنتاناناريفو، وزاباروجيا. وتمتلك الخطوط الجوية التركية واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم؛ حيث يضم 298 طائرة، منها 72 طائرة عريضة البدن، و216 طائرة نحيفة البدن، و10 طائرات للشحن.

شارك برأيكإلغاء الرد