بلغ اجمالي عدد المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة لعام 2018، رقماً قياسياً جديداً 41.2 مليون مسافر بزيادة قدرها 20 % عن العام 2017م الذي بلغ 34 مليون مسافر، وبذلك يسجل المطار اعلى إحصائية مسافرين سنوياً في تاريخه.

ووفقاً للتقرير الإحصائي لعام 2018، فإن إجمالي عدد الرحلات بلغ 340.333 ألف رحلة، في حين تصدرت الصالة الجنوبية الأعلى نسبة من حيث عدد المسافرين حيث سجلت.23.1مليون مسافر للعام نفسه تم نقلهم عبر 197.314 ألف رحلة.

في حين بلغ عدد المسافرين عبر الصالة الشمالية 10.5مليون مسافر تم نقلهم عبر 90.855 ألف رحلة، فيما بلغ عدد المسافرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة للعام نفسه 7.3 مليون مسافر تم نقلهم عبر 48.241 ألف رحلة، وسجلت الصالة الجديدة 1 قرابة 385.729 ألف مسافر عبر 3.923 رحلة.

من جهته قال مديرعام مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأستاذ عصام بن فؤاد نور، أن حركة التشغيل في المطار جاءت بوتيرة متسارعة في السنوات الأخيرة في ظل تنامي الطلب على خدمة النقل الجوي، ما جعله يحقق هذه المعدلات المرتفعة من حيث أعداد المسافرين.

وجذب المزيد من حركة الطيران نظراً لما تشهده المملكة من نهضة اقتصادية وتوافد الحجاج والمعتمرين إلى الأماكن المقدسة عبر المطار الذي يعد بوابة الحرمين الشريفين، وكذلك لموقع المطار المتميز الذي جعل منه محطة انطلاق حيوية للمسافرين وشركات الطيران العالمية، متوقعاً أن يشهد المطار نمواً إضافياً في الأعوام المقبلة.

لافتاً إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني سارعت إلى تنفيذ هذا المشروع الطموح الذي يُعد نقلة نوعية في سوق النقل الجوي بالمنطقة، وقفزة فريدة إلى مصاف التنافسية العالمية في سوق المطارات.

وأعرب مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي، عن شكره وتقديره لجميع العاملين بكافة الجهات العاملة بالمطار، من خلال منظومة عمل جماعي تجسّدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة, للوصول للنجاح المطلوب وتقديم خدمات تشرف المملكة وقيادتها الرشيدة.

شارك برأيكإلغاء الرد