Booking.com

أعلنت شركة الطيران الاقتصادي “فلاي دبي” اليوم الاثنين أن أرباحها الصافية للعام 2013 ارتفعت بنسبة 47% لتصل الى60,7 مليون دولار فيما بلغت إيراداتها مليار دولار.

فلاي دبي - الإتحاد للطيران

60,7 مليون دولار أرباح “فلاي دبي” و62 مليون دولار أرباح “الاتحاد للطيران” في 2013

وذكرت الشركة في بيان أنها سجلت في 2013 أرباحا صافية قدرها 222,8 مليون درهم إماراتي أي 60,7 مليون دولار بزيادة قدرها 47% مقارنة مع العام 2012 فيما بلغ إجمالي الإيرادات للأثني عشر شهرا 3,7 مليار درهم أي مليار دولار.

ونقلت الشركة التي تسير رحلاتها من المبنى الثاني في “مطار دبي الدولي” إلى 66 وجهة حوالي 6,82 مليون مسافر بزيادة قدرها 38% عن العام السابق.

وأضافت الشركة في السنة الماضية 17 وجهة جديدة كما أضافت خدمة درجة رجال الأعمال للمرة الأولى منذ إطلاقها في 2009 كثاني شركة طيران تابعة لإمارة دبي بعد “طيران الإمارات” الأكبر في الشرق الأوسط، وكانت الشركة الاقتصادية دخلت دائرة الربحية في 2012.

وتملك الشركة التابعة لحكومة دبي أسطولا من 36 طائرة جميعها من طراز بوينغ 737 حصرا كما تقدمت بطلبات لشراء أكثر من مئة طائرة جديدة يفترض أن تتسلمها حتى 2023.

وقال رئيس الشركة الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم الذي يرأس في الوقت نفسه شركة طيران الإمارات، أن النتائج تدل على قوة نموذج أعمال الناقلة مؤكدا أن الشركة مستمرة في تعزيز الروابط التجارية والسياحية مع نقاط كانت تعاني من غياب أو نقص الرحلات المباشرة إليها في السابق”.

أما بالنسبة لـ “الاتحاد للطيران” فقد أعلنت اليوم عن ارتفاع صافي أرباحها للعام المالي الأخير بنسبة 48% عن عام 2012 لتصل إلى 62 مليون دولار.

وحسب نتائج الشركة زادت العائدات الإجمالية بنسبة 27% لتصل إلى 6.1 مليار دولار، وارتفع عدد المسافرين بنسبة 12% إلى 11.5 مليون مسافر خلال العام.

وخلال عام 2012 أعلنت “الاتحاد للطيران” عن طلبات شراء طائرات ومحركات جديدة بقيمة 67 مليار دولار منها 199 طائرة و294 محركا، وكانت الشركة زادت عدد طائرات أسطولها من 70 إلى 89 طائرة العام الماضي.

كذلك زادت عدد وجهات الرحلات المنتظمة للشركة للمسافرين والشحن إلى 94 وجهة حول العالم مع الإعلان عن بدء تسيير رحلات إلى تسع وجهات جديدة مطلع عام 2014 الجاري، وزيادة عدد الرحلات لبعض الوجهات الموجودة حاليا.

وشهد العام الماضي اتفاقيات توسع للشركة من بينها الاستحواذ على حصة 27% من ملكية شركة “جيت إيروايز” الهندية، وكذلك زيادة حصتها في شركة فيرجن استراليا من 9% إلى 19.9%، والحصول على عقد إدارة الخطوط الجوية الصربية لمدة خمس سنوات.

كما أعلنت “الاتحاد للطيران” عزمها الاستحواذ على حصة ملكية بنسبة 49% بشركة الخطوط الجوية الصربية، وكذلك عزمها الاستحواذ على حصة ملكية بنسبة 33.3% بشركة الطيران الإقليمي السويسرية “داروين إيرلاين” في حال الحصول على الموافقات التنظيمية.

كما فازت الشركة بعدد من الجوائز العالمية من بينها لقب “شركة الطيران الرائدة عالميا” للعام الخامس على التوالي ضمن جوائز السفر العالمي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت