Booking.com

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن تسجيل معدلات نمو قياسية بحركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي حيث أدى النمو المتواصل بحركة المطار إلى ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين بين يناير وسبتمبر إلى 52.42 مليون مسافر بزيادة قدرها 6.2% عن 49.37 مليوناً وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

مطار دبي الدولي

بهو مطار دبي الدولي

وذكرت المؤسسة في تقريرها الشهري أن أعداد المسافرين عبر المطار ارتفعت بنسبة 9.9% خلال شهر سبتمبر الفائت إلى 5.94 ملايين مسافر مقارنة مع 5.4 ملايين مسافر خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأظهر التقرير ارتفاع حركة المسافرين لكل رحلة بنسبة 4.6% إلى 202 مسافر مقارنة مع 192.9 مسافراً في العام الماضي. وعزا التقرير النمو إلى الزيادة المستمرة في عدد الطائرات كبيرة الحجم المستخدمة من قبل طيران الإمارات كطائرتي ايرباص ايه 380 وبوينغ 777.

وعلى صعيد الرحلات الجوية عبر المطار، أظهر التقرير ارتفاع حركة الطائرات إلى 30,87 ألف حركة في سبتمبر بزيادة طفيفة نسبتها 0.4% مقارنة مع 30,74 ألف حركة في سبتمبر 2013. وبلغ إجمالي حركة الطائرات خلال الأشهر التسعة الفائتة من العام الحالي 257,9 ألف حركة مقارنة مع 273,31 ألفا في الفترة المناظرة من العام الماضي بانخفاض نسبته 5.6%.

وأرجع التقرير سبب هذا الانخفاض إلى إغلاق مدرجي مطار دبي الدولي لأعمال الصيانة والتحديث خلال الفترة بين شهري مايو ويوليو الماضيين وتحويل جميع رحلات الشحن والطيران العام بالإضافة إلى رحلات لناقلات جوية مختلفة، إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال خلال الشهرين المذكورين.

وعلى صعيد الأسواق الأكثر تعاملاً مع مطار دبي الدولي، سجلت جميع المناطق زيادة إيجابية بحجم النمو في شهر سبتمبر باستثناء روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق، نتيجة حالة عدم الاستقرار السياسي التي تمر بها هذه المناطق حيث سجلت تراجعا نسبته 5.5 %. أما بالنسبة لأوروبا الشرقية فقد سجلت نمواً نسبته 20.3 %، تبعتها أميركا الشمالية بنسبة 19.6% وأميركا الجنوبية 15.4%.

أما بالنسبة لشبه القارة الهندية، فقد سجلت أعلى نسبة نمو في إجمالي أعداد المسافرين (زيادة 211 ألف مسافر) تبعتها أوروبا الغربية (زيادة 111,9 ألفا). وسجلت آسيا ومنطقة مجلس التعاون الخليجي خلال الشهر الفائت زيادة قوية أيضا (بلغت 57,49 ألف مسافر).

وقال جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي: كان أداء المطار ممتازاً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ونتوقع استمرار النمو كلما اقتربنا من نهاية هذا العام.

ومن الواضح أن المزيد من المسافرين يختارون دبي كوجهة مفضلة لديهم ليس فقط من أجل شبكتنا الواسعة التي تشمل تسيير رحلات إلى أكثر من 260 وجهة حول العالم، بل من أجل تنوع الخيارات التي نقدمها للمسافرين إن لجهة خدمات الضيافة والأطعمة والتسوق والترفيه والراحة».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت