Booking.com

نما عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يناير الماضي بنحو 15,1% محققا 6,4 مليون مسافر مقابل 5,7 مليون مسافر في يناير 2013 ليسجل أعلى رقم في تاريخه عن شهر واحد بحسب إحصاءات مؤسسة مطارات دبي.

مطار دبي

180982 مسافر من دول الخليج عبر مطار دبي خلال شهر يناير

وأشارت مطارات دبي إلى أن هذا النمو جاء بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي يستقطب الزوار من مختلف دول العالم خاصة في هذه الفترة من السنة.

وسجلت دول مجلس التعاون الخليجي أعلى نسبة نمو بإجمالي حركة المسافرين خلال يناير 2014 بواقع 180982 مسافرا نتيجة النمو من رقمين الذي تم تسجيله بين كل من الدوحة والرياض وجدة مع دبي تلتها أوروبا الغربية 140910 مسافرين ثم الهند 126305 مسافرين بينما حلت أوروبا الشرقية بمقدمة الأسواق من حيث نسبة النمو 42% تلتها السوق الأسترالية 34,5 %, ومن ثم آسيا الباسيفيك 26,7%.

وأظهرت إحصاءات حركة الطائرات أن المطار تعامل مع 32625 رحلة في يناير الماضي بزيادة نسبتها 4,1% مقارنة مع 31332 رحلة في الشهر المقابل من 2013.

وعلى صعيد الشحن سجل مطار دبي نموا نسبته 4,5% بحجم المناولة في يناير الفائت حيث ارتفع حجم الشحن إلى 197021 طنا مقارنة مع 188520 طنا في الشهر المناظر من عام 2013.

وقال جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال: «يواصل مطار دبي تعزيز سمعته كمركز دولي للسفر, إلى جانب تسجل معدلات نمو قياسية بأعداد المسافرين في ظل عملية توسعة مستمرة, تطال معظم مرافقه من أجل الارتقاء الدائم بالخدمات التي يوفرها للمسافرين».

وأضاف «لقد لعب مبنى (الكونكورس ايه) دورا كبيرا في تعزيز قدرات مطار دبي, وجعله أكبر مركز جوي في العالم بالنسبة لاستخدام طائرات الايرباص العملاقة من طراز (ايه 380) بمعدل 10608 رحلات, إلى 26 وجهة حول العالم في العام الماضي».

وقال الحاي «إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق في بيئة ديناميكية ومعقدة لولا التعاون الوثيق الذي يتم من قبل جميع الجهات المعنية والتفاني في تقديم الخدمة من أجل هدف واحد هو تعزيز سمعة وهوية مطار دبي على الساحة العالمية».

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة, وهو مركز عمليات طيران الإمارات.

ويبعد المطار عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا, وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً.

ويشار إلى أن منشآت مطار دبي الدولي توفر العديد من الخدمات المميزة التي تخفف عن المسافرين عناء السفر, ومنها توفير الغرف الفندقية لمسافري الترانزيت وخدمة الانترنت المجاني ونادٍ صحي وصالة ألعاب رياضية.

من جانب أخر قد أظهرت نتائج استطلاع أجراه موقع السفر “جايد تو سليبينج”, وأورد نتائجه موقع “تريد إريبيا” مؤخراً وسط المسافرين أن مطار دبي الدولي يحتل مرتبة أفضل مطار في الشرق الأوسط في الخدمات, ووسائل الترفيه وراحة النوم كما فاز مطار دبي الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” بخدمة المسافرين.

شارك برأيك