Booking.com

نمت حركة المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 8% لتصل إلى 691 إلف مسافر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2013 والتي بلغت 634 إلف مسافر.

مطار الشارقة الدولي

إنجاز 80% من المدرج الجديد بمطار الشارقة الدولي

كما قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن إجمالي عدد الرحلات للمسافرين والشحن 4974 رحلة خلال الفترة نفسها, معتبراً أن هذه البيانات والإحصائيات هي دليل على التطور الذي يحققه المطار عاماً بعد عام.

وأكد على هامش مشاركة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر حرص مطار الشارقة الدولي على المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي انطلقت فعالياته بحضور أبرز وكلاء السفر ومنظمي الجولات الخارجية والعاملين بصناعة السياحة والخدمات المرتبطة بها من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي والذي يترأس وفد المطار ان معرض برلين الدولي للسياحة والسفر “آي تي بي” يشكل منصة مثالية للعاملين في قطاعات السياحة والسفر والنقل والضيافة لتبادل الآراء ووجهات النظر مع صنّاع القرار والوقوف على آخر المستجدات والتطورات والتحديات التي تشهدها هذه القطاعات, وذلك من خلال المؤتمرات والزيارات التي تقوم بها الوفود من مختلف دول العالم للأجنحة التي تنتشر في قاعات المعرض.

وأشارا إلي إن مشاركة مطار الشارقة الدولي بشكل مستمر في هذا المعرض الدولي تنبع من أهميته كونه يعد فرصة مناسبة لعرض الخدمات والتسهيلات التي يقدّمها المطار للمسافرين والشركات ولاسيما في ظل مشاريع التحديث والتطوير التي يشهدها مطار الشارقة الدولي باستمرار فضلا عن إمكانية التعاون مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات الموسمية والمهتمين بصناعة السفر والسياحة والفنادق من أجل الاستفادة من الإمكانات الهائلة لإمارة الشارقة وجعلها وجهة سياحية وتجارية مهمة في المنطقة.

وأضاف أن مشاركة إمارة الشارقة ضمن جناح مميز في هذا المعرض ومن أطياف ومجالات مختلفة تشمل الطيران والنقل والسياحة والسفر تعزز من مكانة الشارقة التجارية والسياحية لاستقطاب المزيد من السياح من مختلف دول العالم وخصوصا من الأسواق الأوروبية التي تعد من أبرز الأسواق التي ترفد الشارقة بمئات الآلاف من السياح سنوياً الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تنمية القطاع السياحي وزيادة الاهتمام بحركة التجارة بين الشارقة وأوروبا.

وأكد المدفع أن الشارقة تعد رمزاً للسياحة الثقافية والعائلية والتراثية والإسلامية إضافة إلى العديد من عوامل الجذب السياحي التي رسخت من مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية .

وأوضح أن هيئة مطار الشارقة تلعب دوراً مهماً من خلال المشاركة في المعارض الدولية والالتقاء بالمسؤولين في شركات السياحة والسفر وقطاع الطيران من أجل الترويج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية وتجارية مهمة في المنطقة واطلاعهم على أحدث ما يوفره مطار الشارقة الدولي من خدمات وتسهيلات عالمية المستوى فضلا عن السعي لاستقطاب أعداد كبيرة من المسافرين والشركات.

وأشار المدفع إلى إن الأعمال في مشروع المدرج الجديد لمطار الشارقة الدولي تسير حسب أعلى المعايير العالمية فيما بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال المدنية للمشروع أكثر من 80%, وقال إن تنفيذ مشروع المدرج ضمن خطة التطوير التي يشهدها مطار الشارقة الدولي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بما يتواكب مع المكانة المرموقة التي يتمتع بها المطار, واستجابة للنمو المتزايد في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال السنوات الماضية, وعلى ضوء التوقعات في الفترة المقبلة, ولاسيما أن المنطقة تشهد حركة نمو في قطاع الطيران.

وأوضح أن مشروع مدرج الطائرات يتكون من المدرج الرئيسي Runway بطول 4060 متراً وعرض 60 متراً, ويوازيه ممران رئيسيان Taxi Way, وممرات ربط وعددها 10 ممرات والهدف منها تأمين خروج الطائرات من المدرج الرئيسي في أقصر وقت إلى مواقف الطائرات.

وأكد المدفع أن هيئة مطار الشارقة الدولي تسعى بشكل حثيث لتعزيز حركة الطيران الخاص الذي يعد أحد أهم القطاعات في عالم الطيران خاصة بمنطقة الخليج الذي يشهد فيه حركة الطيران الخاص نمواً مطرداً عاماً بعد عام, وفي هذا السياق فقد وقعنا اتفاقية مع شركة جاما للطيران تقوم الشركة بموجبها بإدارة خدمات الطيران الخاص برجال الأعمال في مطار الشارقة الدولي بما يشمل كافة الأعمال بدءا من إصدار أذونات الهبوط للطائرات حتى الاهتمام بكبار الشخصيات وطواقم الطائرات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت