Booking.com

تجاوزت مبيعات الخطوط الكويتية الخطة المستهدفة بنسبة 8% خلال الـ10 أشهر الماضية من أول يناير إلى نهاية أكتوبر من العام الجاري فيما زادت إيرادات التذاكر بنسبة 16% مقارنة بالـ10 أشهر الأولى من العام الماضي.

 

الخطوط الكويتية

16% نمو في إيرادات تذاكر الخطوط الكويتية خلال10 أشهر

وساهمت مكاتب السياحة والسفر المحلية بنسبة 41% من إجمالي مبيعات الكويتية خلال الـ10 أشهر الأولى، وهي تمثل أكثر من 15% من مبيعات سوق الكويت عبر المكاتب.

وبلغ متوسط سعر التذكرة 232 دينارا خلال تلك الفترة بزيادة 14% مقارنة بالفترة المقارنة، وتمتد شبكة خطوط الكويتية إلى 42 مدينة في الصيف، ونحو 35 محطة في أوقات الركود، ويتراجع عدد المقاعد المطروحة للبيع إلى 138.4 ألف مقعد في أكتوبر الماضي، والى 134.8 ألف مقعد في سبتمبر الماضي.

وبتمحيص الأرقام السابقة نجد أن الخطوط الكويتية حققت نتائج جيدة غير متوقعة حيث مر موسم الصيف بسلام رغم عدم قيام الكويتية بتأجير طائرات لمواجهة ضغط الحركة باستثناء تأجير الطائرة الاميرية الجامبو B747 لعدة رحلات لمحدودية الأسطول وازدحام جدول الصيانة لساعات طويلة استقطعت من جداول التشغيل.

وبرهن العاملون في العمليات والصيانة والتجارية إنهم قادرون على التحدي، ومواجهة الصعاب وبذلك اجتازت الشركة عنق الزجاجة خلال موسم الصيف المزدحم لحين استلام طائراتها الجديدة من المصنع مباشرة لتضع خطة تشغيل الموسم المقبل، وهي لديها أسطول مطعم بطائرات جديدة لحين اكتمال الأسطول بالكامل قبل موسم صيف 2016.

يذكر أن الخطة المستهدفة لمبيعات الكويتية في السوق المحلي خلال العام 2014 تهدف إلى تحقيق 144 مليون دينار كما أعلن من قبل، وان السوق المحلي يمثل أكثر من 60% من مبيعات الشركة على مستوى العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.