Booking.com

وصل متوسط عدد الرحلات الأسبوعية التي سيّرتها الناقلات الوطنية الإماراتية «طيران الإمارات»، و«الاتحاد للطيران»، و«العربية للطيران»، و«فلاي دبي» إلى أكثر من 8060 رحلة ذهاباً وإياباً خلال الربع الأول من عام 2014.

الناقلات-الإماراتية

«طيران الإمارات» سيّرت أكثر من 3000 رحلة أسبوعياً خلال الربع الأول من عام 2014

ووفقاً لبيانات هذه الناقلات سيّرت شركة «طيران الإمارات» أكثر من 3000 رحلة أسبوعياً فيما سيّرت «الاتحاد للطيران» أكثر من 2800 رحلة، و«فلاي دبي» 1170 رحلة، و«العربية للطيران» أكثر من 1090 رحلة.

ومع تسلّم طائرات جديدة أطلقت «طيران الإمارات» خلال السنة المالية 2013 ـــ 2014 والمنتهية في مارس 2014 خدمات جديدة إلى تسع محطات هي بوسطن في الولايات المتحدة، ومطار كلارك في الفلبين، ومطار هانيدا في طوكيو، وكابول في أفغانستان، وكييف في أوكرانيا، وسيالكوت في باكستان، وستوكهولم السويدية، وتايبيه في تايوان إضافة إلى الخدمة الجديدة بين مدينة ميلانو الإيطالية ومطار «جيه إف كيه» في مدينة نيويورك الأميركية.

وأضافت «الاتحاد للطيران» ست وجهات جديدة تشمل كلاً من واشنطن العاصمة، وأمستردام، وساو باولو، وبلغراد، ومدينة هو تشي مينه الفيتنامية، وصنعاء اليمنية.

وأعلنت الناقلة عن إطلاق خدماتها إلى تسع وجهات جديدة خلال عام 2014 تشمل لوس أنجلوس، و«دالاس فورت ورث» في الولايات المتحدة، ومدينتي روما الإيطالية وزيوريخ الألمانية في أوروبا، وجايبور في الهند، وبيرث في ولاية أستراليا الغربية، وفوكيت في تايلاند، والمدينة المنورة في السعودية، ويريفانا في أرمينيا.

وأطلقت شركة «فلاي دبي» 17 وجهة جديدة خلال عام 2013، ليصل إجمالي وجهات الناقلة إلى 74 وجهة.

وأعلنت الشركة أخيراً عن إضافة خمس وجهات جديدة إلى شبكتها هي «دلهي» و«كوشي» و«ثيروفانانثابورام» الهندية، ومدينتي «ألماتي» و«شيمكنت» في كازخستان.

بدورها أضافت «العربية للطيران» ثماني وجهات جديدة في عام 2013 إلى شبكة عملياتها شملت «يريفان» في أرمينيا، و«لار»، و«مشهد» في إيران، وبغداد في العراق، و«سيالكوت» في باكستان، ووجهات أبها وحائل والهفوف في السعودية.

وأطلقت الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014 ثلاث وجهات جديدة من مركز عملياتها الرئيس في مطار الشارقة الدولي إلى العاصمة المصرية القاهرة، وأنطاليا في تركيا، و«شيمكنت» في كازاخستان.

وجدير بالذكر شركات الطيران الإماراتية أفادت بأن الطلب على السفر الممتاز للدرجتين الأولى ورجال الأعمال شهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة إلى مختلف الوجهات إذ ارتفع عدد ضيوف الدرجات الممتازة لدى «الاتحاد للطيران» بنحو 21% خلال الربع الأول من العام الجاري فيما شهد إشغال هذه المقاعد لدى «طيران الإمارات» نمواً ملحوظاً خلال الفترة نفسها.

إلى ذلك أفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» بأن التطورات الإيجابية في بيئة الأعمال التجارية دعمت قطاع السفر الممتاز خلال الأشهر الأخيرة، مشيراً إلى أن توقعات أسواق السفر الممتاز إيجابية على نطاق واسع في الفترة المقبلة مع نمو التجارة الدولية باعتباره مؤشراً جيداً على سفر رجال الأعمال، مضيفاً أن مؤشرات نمو السفر الممتاز بدأت بالظهور في النصف الثاني من عام 2013.

حيث قالت شركة «فلاي دبي» التي أطلقت درجة رجال الأعمال على متن رحلاتها في أكتوبر العام الماضي إنها لاقت ردود فعل إيجابية من متعامليها منذ إطلاق هذه الخدمة خصوصاً على رحلاتها بين دبي وكل من المالديف ونقاطها في دول الخليج، وإلى وجهاتها في روسيا وأوروبا.

بدورها أفادت شركة «الاتحاد للطيران» بأنها نقلت 252 ألف ضيف على متن الدرجات الممتازة خلال الربع الأول من بينهم 11 ألف مسافر على متن الدرجة الأولى، و241 ألف مسافر على متن درجة رجال الأعمال، وأشارت إلى أن عدد ضيوف الدرجات الممتازة لدى الناقلة ارتفع بنحو 21% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

من جهتها أفادت شركة «طيران الإمارات» إن السفر على الدرجتين الأولى رجال الأعمال بشكل عام شهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة خصوصاً في الربع الأول من العام الجاري، ويعود السبب إلى الانتعاش الاقتصادي الدولي، وتنامي حركة السفر الدولية عموماً.

وأضافت الناقلة أن معدل إشغال مقاعد الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على رحلاتها شهد نمواً واضحاً مقارنة ببعض الأوقات في الأعوام السابقة إذ تجاوز معدل إشغال المقاعد نسبة 80%.

شارك برأيك