Booking.com

ارتفع عدد المسافرين عبر مطارات أبوظبي الخمسة إلى 8,1 مليون مسافر بنمو نسبته 13٪ مقارنة بذات الفترة من العام الماضي بحسب بيانات شركة أبوظبي للمطارات.

مطار أبوظبي الدولي

7,9 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من 2013

وتتولى الشركة مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ سبتمبر عام 2006, وفي العام 2008 ضمّت “أداك” إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص, ومطار جزيرة صير بني ياس, السياحية ومطار جزيرة دلما.

وقال أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة إن مطارات العاصمة شهدت نمواً ملحوظاً في عدد المسافرين وعدد شركات الطيران المشغلة إضافة الى زيادة عدد الرحلات والوجهات التي تخدم إليها.

وبحسب آخر بيانات للشركة ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي إلى 7,9 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 12,6% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي مع ازدهار قطاعي الأعمال والسياحة, وتزايد عدد شركات الطيران, وتنامي أسطول الناقلات.

وأظهرت النتائج ارتفاع حركة الطائرات في المطار بنسبة 10,4% خلال الفترة بين يناير ويونيو 2013 مقارنةً بالفترة ذاتها العام الماضي لتسجل أكثر من 65 ألف حركة طيران كما ارتفعت حركة الشحن بنسبة 21,5٪ لتصل إلى 325,7 ألف طن مقارنةً بالفترة المقابلة من 2012.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت