Booking.com

لم يعد الانتقال بطائرة خاصة حكراً على الأغنياء فقط إذ تتنافس عدد من الشركات السياحية في دبي لتحقيق هذا الحلم من خلال جولات جوية تقدر كلفتها بنحو 900 درهم للفرد لقضاء 20 دقيقة فوق شوارع الإمارة بأبراجها ومراكزها التجارية.

جولة جوية في دبي

4000 درهم تكلفة تأجير طائرة خاصة جولة جوية في دبي مدتها 30 دقيقة

ويقبل العديد من السائحين وتحديداً من دول الخليج على تأجير طائرات هليكوبتر خاصة خلال زيارتهم إلى دبي إذ تعطيهم رؤية رأسية للإمارة المميزة بمعالمها المعمارية المتنوعة سواء من حيث أعلى الأبراج والبنايات في العالم طولا وأغربها من حيث التصميم أو للتمتع برؤية كاملة لجزر نخيل أو «نخلة دبي», وأيضاً جزر العالم, وغيرها من العديد من المعالم السياحية الأخرى.

وقال فراس صيام مدير شركة «التيميت شارتر» السياحية إن أسعار الرحلات تختلف باختلاف الفترة الزمنية والتوقيت إذ تقدر بنحو 600 درهم للجولات مدة 12 دقيقة وترتفع إلى 900 درهم لجولة من 20 دقيقة في ساعات الصباح فيما تتجاوز أسعار الرحلة لأكثر من 1000 درهم للجولات الجوية الليلية.

وأشارا إلى أن الرحلة عادة ما تضم التحليق فوق سوق الذهب وأجزاء من مدينة دبي القديمة والخور وتنتهي فوق أكثر المعالم حداثة بالإمارة.

وأوضح مدير شركة «التيميت شارتر» السياحية إلى أن أغلب الشركات السياحية التي تنظم تلك الرحلات تعتمد على المواسم التي يقبل فيها مواطنو الخليج إلى دبي باعتبارهم اكثر الوفود التي تقبل على مثل تلك الرحلات الجوية, وتفصل هوامش بسيطة بين العروض السعرية التي تقدمها الشركات السياحية إذ تطرح شركة أراب لينك للسياحة سعراً إجمالياً لتأجير الطائرة عدد 4 إلى 5 أفراد بنحو 4000 درهم للجولة مدة 30 دقيقة.

وجدير بالذكر أن سوق الطيران الخاص يشهد في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص نموا سنويا, وفقا لمعدلات الطلب على الطائرات الخاصة من قبل مسئولين ورجال أعمال مما يعكس الحالة الصحية التي تعيشها اقتصاديات المنطقة خلال السنوات الحالية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: