Booking.com

عززت الخطوط الجوية السعودية موقعها بين أكبر شركات الطيران العالمية من خلال حصولها على المركز الأول على مستوى منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخامس على مستوى العالم ضمن أبرز شركات الطيران التي حققت أعلى معدلات في انضباط مواعيد الرحلات.

الخطوط السعودية انضباط الرحلات فلايت ستايتس

الخطوط السعودية في المرتبة الخامسة عالميا في انضباط الرحلات

حصلت الخطوط الجوية العربية السعودية على المركز الأول على مستوى منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخامس على مستوى العالم ضمن أبرز شركات الطيران التي حققت أعلى معدلات في انضباط مواعيد الرحلات وفقاً للأداء التشغيلي خلال العام الماضي.

جاء ذلك في التقرير الذي أصدره موقع “Flight Stats” المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات ورصد انضباط الرحلات الجوية لشركات الطيران، والذي تضمن ترتيب شركات الطيران وفق انضباط مواعيد رحلاتها بالإضافة إلى عدد الرحلات لكل شركة عام 2014.

وتضمن التقرير تحقيق الخطوط السعودية نسبة 87.76% في انضباط مواعيد المغادرة لرحلاتها المجدولة البالغة 189.297 رحلة.
وكانت الخطوط السعودية أعلنت تحقيقها المرتبة الثانية في قائمة “FlightStats” التي ضمت 43 شركة من شركات الطيران التي حققت أعلى معدلات في انضباط مواعيد الرحلات على مستوى العالم وفقاً للأداء التشغيلي خلال شهر حزيران / يونيو 2014.

وأوضح مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن “FlightSats” هو موقع محايد يهتم بمجال الطيران في العالم ويرصد الأداء التشغيلي لشركات الطيران ومواعيد مغادرة ووصول أكثر من (150) ألف رحلة يومياً في مختلف قارات العالم.
كما يقدم الموقع خدمات أخرى تشمل جداول الرحلات وتقييم الأداء التشغيلي والمغادرة والوصول في الموعد المحدد وغير ذلك من المهام والأبحاث الخاصة بصناعة النقل الجوي.

وأكد الجاسر أن الأرقام التشغيلية المشجعة والخدمات التي تم تدشينها خلال العام الماضي هي أكبر حافز للمؤسسة لتقديم المزيد من التطوير خلال العام الجاري والأعوام التالية، مؤكداً الاستمرار في طرح البرامج والمبادرات التي تزيد من كفاءة التشغيل حيث أن صناعة النقل الجوي تتطلب التطوير والتحديث المستمر للخدمات في كافة المجالات بما يفضي إلى تحقيق رغبات وتطلعات المسافرين.

يذكر أنّ تقرير الأداء التشغيلي والإحصائيات عن عام 2013 الذي نشره موقع “Flight Stats” أظهر تحقيق الخطوط السعودية للمركز السادس عالمياً في مجال انضباط مواعيد الرحلات بنسبة 90.43% وذلك من خلال تسيير 178.247 رحلة مجدولة.

شارك برأيك