Booking.com

أعلنت شبكة “Instagram” للتواصل الاجتماعي أن متحف الارميتاج في مدينة بطرسبرغ الروسية احتل المرتبة الخامسة من بين المتاحف الأكثر شعبية في العالم التي يلتقط مستخدمو الشبكة صورا تذكارية على خلفيتها في عام 2014.

متحف الارميتاج

“متحف الارميتاج” يحتل المرتبة الخامسة من بين المتاحف الأكثر شعبية في العالم علي شبكة “Instagram”

ومتحف الارميتاج هو المتحف الروسي الوحيد الذي أدرج ضمن العشرة الأوائل حيث كانت المراكز الأربعة الأولى من نصيب متحف اللوفر في فرنسا، ومتحف نيويورك للفن المعاصر، ومتحف المترو ومتحف الفنون في لوس انجلوس.

ويذكر أن متحف الإرميتاج في سان بطرسبرج بروسيا يعد واحدا من أكبر المتاحف في العالم مع 3 ملايين تحف فنية لا تعرض مرة واحدة، ويعد واحد من أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشريه والتاريخ والثقافة في العالم.

الفروع الدولية لمتحف الإرميتاج تقع في أمستردام، ولندن، ولاس فيغاس وفيرارا بإيطاليا يحمل متحف الإرميتاج سجل جينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم.

النقاط القوية في متحف الإرميتاج جمع الفن الغربي وتشمل أعمال مايكل انجلو، ليوناردو دا فينشي، وروبنس، فان دايك، رمبرانت، بوسان، جيوفاني انطونيو كانال، مونيه، رينوار، سيزان، فان جوخ، غوغان، بيكاسو، وماتيس، وهناك العديد من أكثر المجموعات ولكن بما في الإمبراطورية الروسية الملابس الفخمة ومجموعة متنوعة من مجوهرات فابرجيه Fabergé، وأكبر مجموعة من مجموعات الذهب القديمة من شرق أوروبا وغرب آسيا.

افتتح متحف الأرميتاج في فبراير عام 1852 وافتتحه القيصر الروسي نيقولا الأول بجوار قصره الشتوي على نهر نيفا في سانبطرس بورغ التي كانت عاصمة روسيا القيصرية قبل الثورة البلشفية العام 1917، وأطلقت عليه الإمبراطورة كاترينا الثانية اسم “أرميتاج”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت