Booking.com

بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار ترميم وتأهيل قصر بن رقوش التاريخي في منطقة الباحة بهدف الارتقاء به وتوظيفه اقتصادياً وسياحياً وثقافياً ليصبح أحد المعالم البارزة في المنطقة.

قصر ابن رقوش التاريخي

قصر ابن رقوش التاريخي أحد أقدم القصور التاريخية في منطقة الباحة

وأوضح الدكتور مشاري النعيم المشرف العام على مركز التراث العمراني في الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة أنهت عمليات التوثيق المساحي والمعماري لقصر ابن رقوش, واستكملت جميع المخططات لتأهيله وتوظيفه بما يتواءم مع عناصره المعمارية وهويته المحلية.

وقال النعيم إن المرحلة الأولى من إعادة تأهيل قصر بن رقوش التي تنفذها الهيئة حالياً تركز على أعمال الترميم الإنقاذي لمبنى الضيافة بالقصر, وتشمل حماية عناصر المبنى القائمة والمحافظة على سلامتها من الانهيار حيث تجرى حالياً عمليات تدعيم الأساسات, وفك وإعادة تركيب الأسقف, وتكحيل الواجهات وحقنها ومعالجة التشققات, وإعادة بناء الجدران المتصدعة والمنهارة وتنظيف الأرضيات بالقصر.

ويعد قصر ابن رقوش تحفة معمارية في منطقة الباحة, وشهد زيارة الملك سعود بن عبدالعزيز – يرحمه الله – لأسرة ابن رقوش عام 1374هـ, وغيرها من المناسبات المهمة مما يؤكد خصوصية القصر ومكانته التاريخية لاسيما أنه يعد أحد أقدم القصور التاريخية في منطقة الباحة حيث تم بناؤه عام 1249هـ.

.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت