Booking.com

تأهيل المواقع الأثرية في المملكة الأردنية تم وافقا لأحدث التطورات التي يشهدها قطاع السياحة العالمى, التى توج بنجاح مشروع سياحة (1) و(2) والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية, الخاص بدعم المشاريع السياحية في  الأردن من خلال تطوير وترميم بعض المناطق السياحية في المملكة وبخاصة البتراء.

البتراء

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تمول تطوير وترميم البتراء

وقال نائب مدير الوكالة دوغلاس بول, إن مشروع تطوير السياحة في الأردن, بدأ بدعم تطوير السياحة في مدينة البتراء منذ عام 2005, بالتعاون مع سلطة إقليم البتراء إلى جانب أطراف أخرى, بهدف تحسين السياحة بجوانبها المختلفة في المنطقة.

وأضاف إلى أن البرنامج يهدف إلى تقليل الأثر السلبي الناجم عن استخدام المواقع الأثرية ضمن حدود المحمية فيما يتعلق بخطة النظافة, كما يهدف إلى استقطاب استثمارات جديدة عبر تحديد أقاليم جديدة للفرص الاستثمارية, بشكل يضمن زيادة العائدات على المجتمعات المحلية.

وقال مدير مشروع سياحة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إبراهيم أوسطة, إنه في الفترة الحالية سيعمل مشروع سياحة (2) على استكمال تطوير مركز زوار البتراء الجديد بالشراكة مع شركة ميسم الهندسية, عن طريق تطوير نظام جديد للتذاكر, وتحسين واجهة المركز.

وأشار إلى أنه بإمكان زوار مدينة البتراء الحصول على معلومات شاملة وعملية حول البتراء وزيارة المنطقة من خلال 44 لوحة تفسيرية تم تطويرها وتركيبها على طول المسار الرئيسي في البتراء إلى جانب لوحات أخرى خارج الموقع الرئيسي, إضافة إلى إنتاج بروشور وخريطة لها.

وأشار أوسطة إلى دور المجتمعات المحلية في تحسين نوعية الخدمات السياحية عبر تنفيذ دورات تدريبية لأصحاب الفنادق والمطاعم والعاملين فيها, وتقديم 13 منحة للفنادق المحلية والمطاعم المصنفة سياحيا في وادي موسى.

المصدر

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.