Booking.com

صرح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد بن عبد الله العمري, عن التنسيق مع المتاحف الخاصة لفتحها بشكل مجاني أو بسعر مخفض, في اليوم الوطني الموفق غدا الأحد 23 سبتمبر.

المتحف الوطني للآثار والتراث الشعبي في مدينة الرياض

تخفيضات على متاحف المملكة في اليوم الوطني

وقال إن إمارة المنطقة تسعى لتسخير كافة الإمكانات لإنجاح مختلف الفعاليات في المنطقة، بالإضافة إلى أن هناك تنسيقا بين الهيئة وأمانة جدة فيما يخص الاهتمام بالفعاليات والمواقع التي يتوقع زيارتها من السياح والزوار التي تشمل أيضا منطقة جدة التاريخية.

وأشار انه تم تصميم مطويات خاصة لهذه المناسبة وقد تم طباعة أكثر من خمسين ألف نسخه مختلفة المقاسات, كما إن هناك عروض أسعار مخفضة مقدمة من بعض الفنادق عن طريق منظمي الرحلات وغيرها من الفنادق وكذلك عدد من الوحدات السكنية المفروشة.

وأوضح أن الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة تستعد لإطلاق عدد من الفعاليات المتنوعة في مناسبة اليوم الوطني يوم غد الأحد، حيث تشهد المرافق السياحية والفنادق والوحدات السكنية المفروشة وأسواق المنطقة خلال إجازة اليوم الوطني من كل عام إقبالا كبيرا من الزوار الذين يقدمون من مختلف المحافظات والمراكز لقضاء عطلة اليوم الوطني في منطقة مكة المكرمة.

ويذكر أن الهيئة تهدف لتنظيم برنامج في 19 متحفا في مختلف مناطق البلاد، من اجل زرع روح الولاء والانتماء للملكة، ونشر الثقافة والوعي بين المواطنين والمقيمين، ودعم وتعزيز الصور الذهنية عن المتاحف، ونشر الثقافة المتحفية، وزيادة معدلات زيارة أفراد المجتمع للمتاحف واستفادتهم منها.

والجدير بالذكر يتضمن إن برنامج الهيئة للاحتفاء باليوم الوطني، يشمل عرض أفلام وثائقية عن توحيد السعودية وبعض المواقع الأثرية والتراثية، كما يشمل البرنامج توزيع حقيبة مدرسية مناسبة تقدم كهدية للأطفال تحتوي على علم المملكة العربية السعودية، وبروشورات تحمل صورا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومعالم أثرية وتراثية وحضارية، إضافة إلى بوسترات تحمل شعار المناسبة.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.