Booking.com

زار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يرافقه ضيوف ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع المقام هذا الأسبوع في منطقة عسير قرية رجال ألمع التراثية.

قرية رجال ألمع التراثية

قرية رجال ألمع التراثية من أهم وأنجح مشاريع التراث العمراني في المملكة

وقام الأمير سلطان بن سلمان فور وصوله بالاطلاع على المسار التراثي في القرية ثم زار فندق (المائة عام) التراثي وتجول داخل الفندق وشاهد لوحة القط التي مضى عليها 100 عام.

ثم توجه إلى مركز الزوار الذي أنشأته الهيئة العامة للسياحة والآثار بتكلفة تقارب خمسة ملايين ريال حيث تجول في المركز الذي يجري العمل على إنهاء تجهيزه, ويضم ثلاثة أدوار ويحتوي على مطعم ذي إطلالة على قرية رجال ألمع التراثية.

كما تم تخصيص المطل المكشوف للمبنى كجلسات خارجية مطلة على القرية التراثية, ويضم المركز أيضا مسرحا بانوراميا مغلقا وصالات استقبال للزوار ومحالا لبيع المنتجات التراثية للمنطقة, ومنطقة استقبال للإرشاد السياحي, وروعي في بنائه الطراز العمراني لمحافظة رجال ألمع.

بعد ذلك شهد رئيس “السياحة”, وضيوف الملتقى الفعاليات التراثية واحتفال الأهالي.

وقال الأمير سلطان بن سلمان إن قرية رجال ألمع من أحب الأماكن له نظرا لتميز قريتها التراثية وتميز أهلها, وأن القرية تزداد توهجا وجمالا وتطورا خاصة مع بدء افتتاح عدد من مشروعات القرية مثل مركز الزوار الذي أنشأته الهيئة والمسار التراثي والفندق التراثي, إضافة إلى مشروعات الترميم.

وأكد على أنه حرص على زيارة القرية التي تعد أحد أهم وأنجح مشاريع التراث العمراني ليس في منطقة عسير وحسب بل وعلى مستوى المملكة.

الأمير سلطان بن سلمان يقف في إحدى شرفات فندق «المائة عام»

الأمير سلطان بن سلمان يقف في إحدى شرفات فندق المائة عام

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت