Booking.com

تصدرت قريتا الغوص والتراث في الشندغة موقع الصدارة على قائمة المزارات التي يفضلها ضيوف حدث العيد في دبي حيث تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور منذ انطلاق الاحتفالات في 18 أكتوبر, والتي تستمر إلى 2 نوفمبر المقبل.

قريتا الغوص والتراث

قريتا الغوص والتراث تقدم عدداً كبيراً من الأنشطة التراثية ضمن فعاليات العيد

ويتضمن جدول فعاليات القريتين عدداً كبيراً من الأنشطة التراثية والحرف القديمة التي مارسها الأجداد مثل الحرف الساحلية, وصيد اللؤلؤ, وفلق المحار, وصنع شباك الصيد, والصناعات النسائية مثل تجهيز الحلوى والأطعمة, ومن اللافت أن مقدمي هذه العروض التراثية يرتدون أيضاً الملابس التراثية ما يعيد المشاهد إلى الزمن الذي ظهرت فيه هذه العروض في الماضي.

ويتضمن جدول العروض الخاص بقريتي الغوص والتراث عدداً من الفعاليات الترفيهية لزوار القرية أهمها عرض مسرحي, ومسابقات تحمل الطابع التعليمي والتراثي والتاريخي للدولة, ومسابقات ترفيهية تستقطب المهتمين من الكبار والصغار على السواء.

ومن أهم العروض التي تقدمها قريتا الغوص والتراث عرض فرقة العيالة وهي رقصة شعبية محلية عرفت منذ زمن قديم في أنحاء الإمارات وتوارث الأجداد والأبناء هذه الرقصة حتى وصلت إلى عصرنا الحالي, وترتبط هذه العروض غالباً بذكريات عديدة تمر بأذهان كبار السن, وتقدم الفرقة عرضها يومياً على شاطئ الخور أمام مقر القرية ضمن الفعاليات التي تبدأ في الرابعة مساءً.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت