Booking.com

يحتفل متحف موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو اليوم الموافق 18 فبراير بالعام الثامن على تأسيس المتحف الذي يعد واحد من أبرز معالم البنية التحتية الثقافية البحرينية.

وصرحت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أننا اليوم نحتفي بذكرى تدشين متحف موقع قلعة البحرين، ثاني متحف للبحرين يستعيد ذاكرة الحضارة البحرينية، ويكرس لها الكثير من العمل المتواصل على مدى ثمان سنوات.

وأكدت أن مشروع إنشاء متحف موقع قلعة البحرين إنما هو إثبات على ضرورة التكامل ما بين جميع الجهات في البحرين من أجل تحقيق المنجز الإنساني والحضاري، مشيرة إلى أهميته كذلك في حفظ التراث الأصيل للمملكة وخصوصيتها الثقافية المتميزة.

وتابعت أن متحف موقع قلعة البحرين هو الشاهد الأبرز على قلعة البحرين وموقعها الدلموني العريق الذي سجلناه على قائمة التراث العالمي عام 2005م كأول موقع تراثي بحريني.

وقد عمل متحف موقع البحرين على مدى الثمان سنوات الماضية على تعزيز دوره في نشر الوعي بحضارة وتراث مملكة البحرين والمشاركة في الحراك الثقافي المحلي عبر تقديم فعاليات قريبة من شرائح المجتمع ومناسبة لجميع أفراد العائلة.

وتقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار بهذه المناسبة اليوم أمسية موسيقية يوم في تمام الساعة 8:00 مساء يحييها الفنان البحريني فيصل الكوهجي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت