Booking.com

أكد مختصون ومسؤولون أهمية معرض “روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” المقام حالياً في متحف سميثسونيان في مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ودوره في إبراز البعد التاريخي والحضاري للمملكة وتعريف العالم بالآثار السعودية وما تزخر به المملكة من إرث حضاري وتاريخي كبير.

 معرض روائع الآثار بواشنطن يعزز الصورة الإيجابية عن المملكة

معرض روائع الآثار حقق نجاحاً كبيراً خلال جولته في أربع دول أوروبية

وأوضحوا في تصريحات صحفية على هامش حضورهم افتتاح المعرض أن معرض روائع الآثار الذي حقق نجاحاً كبيراً خلال جولته في أربع دول أوروبية، وأسهم بشكل كبير في إعطاء الصورة الحقيقية للمكانة التاريخية المملكة العربية السعودية وإبراز قيمة ما تزخر به من مواقع أثرية، إضافة إلى إسهاماتها الحضارية والإنسانية على مر العصور.

وقال الدكتور أسامة فضل البار أمين العاصمة المقدسة، إن معرض روائع الآثار سيساعد في تغيير الصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية التي ترسخت في أذهان الكثيرين بأنها بلد نفط فقط، وسيُظهر هذا المعرض بما يحتويه من قطع أثرية نادرة الوجه الحضاري للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية كما أظهره في أوروبا.

 من جهته، أوضح  الدكتور خالد طاهر أمين منطقة المدينة المنورة، أن معرض روائع الآثار السعودية سيعرف الأمريكيين بالبعد الحضاري للمملكة العربية السعودية، وهو وسيلة مهمة لإبراز هذا البعد الذي يؤكد ثراء وغنى هذه الأرض التي هي ملتقى الحضارات.

وقال طاهر إن هناك شراكة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والكثير من القطاعات، وخصوصاً القطاع البلدي الذي هو شريك للهيئة في التنمية السياحية في المملكة وتطوير مواقع الآثار في الرايس والعلا حيث يوجد في المنطقة موقع مدائن صالح الذي يعد من أهم المواقع الأثرية في المملكة، وهول أول موقع سعودي يتم تسجيله في قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت