Booking.com

كشفت البعثة الروسية خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس في الهيئة العامة للآثار بصنعاء أن البعثة خلال الأعوام السابقة اكتشفت موقع اثري هام يسمى “كوش” في جزيرة سقطرى يعود إلى ما قبل 2000 عام.

 

جزيرة سقطرى اليمنية

تحتوى جزيرة سقطرى على معالم أثرية وتاريخية وطبيعية نادرة

ويحتوي على عدد من الصناديق الحجرية والخشبية وبقايا أواني فخارية جاري التحقق من صحة المعلومات والأواني الحجرية الموجودة فيه للكشف عن هويته الموقع وأهميته التاريخية الذي سيقود في حالة الانتهاء منه إلى كشف إسرار هامة وتاريخية للمنطقة والجزيرة .

ووصفت البعثة الروسية جزيرة سقطرى بجوهرة المحيط الهندي لما تتمتع به من معالم أثرية وتاريخية وطبيعية نادرة على مستوى العالم ويجب الحفاظ عليها من التدخلات العبثية .

وأعلنت البعثة أنها تعتزم بالتعاون مع الهيئة العامة للآثار تنظيم مؤتمر دولي العام القادم لعرض نتائج ما توصلت أليه البعثة خلال عملها باليمن على مدى 3 عقود, والاحتفال بالعلاقات التاريخية اليمنية الروسية في مجال الأبحاث العلمية والتنقيب الأثري بمختلف المواقع اليمنية.

وأكدت إن عملها في اليمن يقتصر على عمل الدراسات والأبحاث العلمية والأثرية ودراسة اللغات المختلفة والفلكلور والطبوغرافيا ومقارنتها مع اللغات السامية القديمة.

المصدر

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت