Booking.com

يكشف متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية قريبا عن احدث إنجازاته, وهي «حلبة متحف السيارات» التي تم بناؤها لتكون أحدث إضافة لمرافق المتحف.

متحف الكويت للسيارات التاريخية والقديمة

افتتاح حلبة ” متحف الكويت للسيارات التاريخية والقديمة” في الذكري الثالثة لافتتاحه

وسيكون الافتتاح يوم الخميس 10 أكتوبر الجاري, والذي سيبدأ بمسيرة من فندق الجميرا في المسيلة إلى مقر المتحف في الشويخ الصناعية لتعلن عن بدء نشاطات المتحف للموسم الجديد 2013, وافتتاح الحلبة.

ويشارك في المسيرة نخبة من سيارات المتحف التاريخية والكلاسيكية بالإضافة لسيارات من جميع الفرق المدرجة تحت مظلة المتحف.

وتقام المسيرة الخميس 10 أكتوبر حيث يبدأ التجمع في الرابعة عصرا في فندق الجميرا ـ المسيلة حيث يتم عرض السيارات في الفندق, ومن ثم تنطلق المسيرة في الخامسة عصرا متجهة لمقر المتحف بالشويخ حيث ستفتتح السيارات المشاركة بالمسيرة «حلبة متحف السيارات», ويلي ذلك عرض لمختلف فرق سباقات السيارات في الكويت ثم سيكرم المتحف أبطال الكويت في هذه الرياضة ويختتم بحفل العشاء على شرف الحضور.

من جانبه قال المدير العام بالمتحف مصطفى مخصيد انه كان حلما طال انتظاره وتحقق فجزيل الشكر لسمو الشيخ ناصر المحمد لدعمه اللامحدود لأبنائه محبي السيارات في الكويت ببنائه هذه الحلبة التي ستكون المتنفس المثالي لمحبي السيارات في الكويت لممارسة هوايتهم, والشكر الجزيل لعبد العزيز إسحق ـ عضو مجلس الأمناء في متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية على جليل الاهتمام والرعاية التي يوليها للمتحف من خلال توجيهاته واهتمامه بتطوير المتحف ورفع مستوى الخدمات المقدمة فيه للأعضاء والمجتمع عامة.

بدوره قال المدير التنفيذي في متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية م.زكريا دشتي: «اليوم نعود من جديد للقمة بإنشاء هذه الحلبة التي ستخدم قطاعا كبيرا من الشباب محبي السيارات عامة فهي تضع اللبنة الأساسية لتجهيز متسابقين في أبرز رياضات السيارات, وقد صممت الحلبة لتكون ذات استخدامات متعددة فهي تصلح لرياضة الكارتنغ والدريفت والأوتوتيست وهي تجربة أداء السيارات فهي بهذا تخدم قطاعا كبيرا من الشباب الذين يرغبون في الانضمام لهذه الرياضات.

كما ستتم إقامة مؤتمر صحافي خاص بطريقة تشغيل الحلبة وسياسة إدارتها, ويدعو المتحف الراغبين الى المشاركة بالمسيرة والاستمتاع بهذه الفعالية المميزة والحدث الكبير.

وجدير بالذكر أن متحف الكويت للسيارات التاريخية والقديمة والتقليدية افتتح 10 أكتوبر 2010 لعرض الإرث الحضاري والتاريخي للكويت ولاسيما في مجال السيارات التاريخية, والذي يعتبر الأكثر في العالم لاحتوائه على العديد من الثقافات والتراث ليربط المتحف الأجيال الحالية والمستقبلية بماضيها.

والمتحف هو واحد من أهم الوجهات السياحية و الثقافية في الكويت, وهو مركزا لمحبي ومقتني السيارات التاريخيه, ويقدم المتحف خدمات عديدة للمجتمع والأعضاء والمنتسبين للمتحف من ورش عمل متخصصة للجمهور من مختصين في مجال السيارات, وتقدم الورش الاستشارات والتوجيهات لإعادة تصنيع السيارات التاريخية لمقتنيها كما تضم مكتبة المتحف العديد من المراجع والكتب المتخصصة بالسيارات بالإضافة للمجلات والكتب الدورية وخدمات الإنترنت.

شارك برأيك