Booking.com

أعادت شركة الطائف للاستثمار والسياحه “الطائف سما” إحياء المنازل التراثية بمحافظة الطائف حيث أقامت في منتجع الكر الترفيهي بيت الطائف, وهو بيت يحاكي المنازل الأثرية التي تشتهر بها عاصمة المصايف العربية.

الطائف سما

إعادة بناء نماذج للبيوت القديمة في الطائف للحفاظ علي هويتها

ويقول المؤرخ عيسى القصير بأن إعادة بناء نماذج للبيوت القديمة في الطائف يحفظ لها هويتها ويجعلها سباقة في المحافظة على مثل هذا التاريخ وهذه الحضارة.

وأضاف عيسى القصير بأن الطائف تزخر بمثل هذه البيوت ولزاما على هيئة السياحة والآثار وأمانة محافظة الطائف المحافظة عليها.

ويقول القصير عن بيت الطائف المبني حديثا في منتجع الكر الترفيهي ولكنه على الطراز القديم “إن البيت يتميز بطراز معماري يمزج بين طابع العمارة التقليدية لمنطقة الحجاز والطابع الاسلامي, ووجوده في مثل منتجع الكر الترفيهي يعد ترسيخاً لهوية محافظة الطائف في مكان يفد إليه الكثير من السياح والزوار من داخل وخارج المملكة”.

ويقع بيت الطائف في المنتجع وبوابته الرئيسية تقع في الجهة الشمالية من منطقة البلد في منتجع الكر الترفيهي, وهي مصنوعة من الخشب المزخرف, ونوافذه تكسوها الرواشين ذات اللمسات الفنية الجميلة.

ويحتوي البيت في جنباته على الديوان المخصص لاستقبال الضيوف والرواق المؤدي إلى صالة العرض المجهزة بالوسائل السمعية والبصرية, وكذلك إلى معرض “حباً بحب”, والذي يحتوي على الكثير من الصور النادرة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وفي آخر الرواق يوجد هناك المعرض الدائم لشركة الطائف للاستثمار والسياحة والذي يحتوي على مجسمات مشاريع الشركة والمخططات المستقبلية لها.

وخارج بيت الطائف تقع “الدكة” التي تم تصميمها بطريقة مبسطه لتحاكي الجلسات القديمة حيث كانت تدار الحوارات ومناقشة الشؤون العامه والخاصة.

شارك برأيك