يفتح برج ساعة مكة الذي شيدته إعمار, ويعلو «أبراج البيت» في مدينة مكة المكرمة في السعودية أمام الزائرين بعد انتهاء مناسك الحج.

برج ساعة مكة ثالث أعلى مبنى في العالم

وقد وشيد مجمع الأبراج المكون من سبعة مبان قرب الحرم المكي, ويبلغ ارتفاع البرج الذي توجد في أعلاه الساعة 39 متراً, ويبلغ قطره 601 متر ما يجعله ثالث أعلى مبنى في العالم.

ولن ينشر المسؤولون أي معلومات حول موعد بداية فتح البرج للزائرين أو شروط بيع التذاكر قبل انتهاء موسم الحج, والذي يستمر هذا العام من نهاية شهر سبتمبر الجاري وحتى منتصف أكتوبر المقبل.

وتعد الساعة الجديدة والفريدة من نوعها رائعة من روائع الهندسة والتصميم المتقن إذ جرى تطويرها من قبل مهندسين رائدين من ألمانيا وسويسرا إلى جانب فريق من المتخصصين من أوروبا ومن جميع أنحاء العالم.

من جانب أخر أكد مصدر مسؤول في الشركة المشغلة لبرج الساعة الواقع أمام الحرم المكي أن الشركة بصدد الإعلان عن معرض دائم سيقام في البرج يبين تفاصيل إنشاء أكبر ساعة في العالم التي تعد من المعالم السياحية البارزة, وسيكون الدخول للمعرض الذي سيستهدف الزوار والمعتمرين مقابل تذاكر برسوم.

وأضاف المصدر أن الشركة أعدت الدراسات والآلية وطرق تشغيل معرض الساعة حيث سيكون المعرض مفتوحا لاستقبال زواره على مدار العام, متوقعاً أن يفتتح المعرض في شهر رمضان القادم, ولكن لم يحدد بعد الوقت المؤكد للافتتاح.

وحول محتويات المعرض بين المصدر الذي يعد من القائمين على هذا المشروع أن المعرض سيحتوي في طياته على تفاصيل دقيقة بالصور والأجهزة الإلكترونية تبين طرق صناعة أضخم ساعة في العالم وهي ساعة مكة كما سيحتوي المعرض على معلومات وتفاصيل فلكية لكل من يهتم بهذا الجانب, مضيفاً أن المعرض سيكون من المعارض المتقدمة من نواح تقنية وجمالية.

 

شارك برأيكإلغاء الرد