يفتتح اليوم الموافق الاثنين 1 أكتوبر 2012, سباق رالى الفراعنة الدولي في دورته الثلاثين، والذي يستمر حتى يوم السبت المقبل, فى منطقة بانوراما الأهرامات بمشاركة 532 فردا ما بين متسابقين ومساعدين من جنسيات مختلفة, وهو ما سيعكس للعالم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر وقدرتها على تنفيذ مثل هذه الأحداث الدولية.

يشارك فى الدورة الثلاثين للرالى 162 سيارة وشاحنة دفع رباعي

وسيحظى الرالي اهتمام عالمي متميز, وتغطية إعلامية واسعة, وازديادا في أعداد المشاركين وجنسياتهم وسيكون أغلبهم من أوروبا من بلجيكا وكندا وتشيلي وفنلندا وفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا واليابان وبولندا والبرتغال ورومانيا وهولندا وأوكرانيا وأسبانيا وسويسرا والتشيك وسلوفاكيا وأسبانيا وسان مارين وبريطانيا والولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين وجنوب أفريقيا وتركيا والسعودية وقطر والإمارات.

ويشارك فى الرالى 162 سيارة وشاحنة دفع رباعي، و72 دراجة نارية، و16 شاحنة إدارية ومعاونة فنية، و2 طائرة هليكوبتر للمشاركة فى تأمين فعاليات السباق والرعاية الطبية.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إنه سيتم تغطية الرالى من خلال قنوات تليفزيون عالمية منهم قناة بث مباشر (سكاى تى فى) إيطالية غير مشفرة، يورو سبورت تى فى أوربية تعرض موجز يومى فى آخر كل يوم، بخلاف القنوات المصرية الفضائية والأرضية.

وأكد وزير السياحة أن كافة أجهزة الدولة من الحكومة المصرية تعمل على تأمين الرالى وتقديم التسهيلات اللازمة لانطلاقه بنجاح مشرف هذا العام، يليق بسمعة وعظمة وتاريخ مصر.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد