Booking.com

أرسلت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تنفيذ أعمال مشروع تطوير حي الدحو على مساحة إجمالية تبلغ 77 ألف متر مربع, والذي يمثل الجزء الوحيد المتبقي ضمن سور الرياض القديم بعمر يصل إلى 200 سنة, وذلك بهدف تحويله إلى مركز جذبٍ للأنشطة التراثية والتجارية.

حي الدحو وسط الرياض

حي الدحو وسط الرياض يمثل الجزء الوحيد المتبقي من سور العاصمة التاريخي وعمره يصل ل200 عام

ويرمي المشروع إلى المحافظة على تاريخ الحي, وإنعاش الأنشطة المناسبة لطبيعته وتاريخه, وتوفير الخدمات والمرافق المناسبة, وتأهيل وترميم المباني التراثية, وتهيئتها لإعادة استخدامها, وإنشاء مبانٍ جديدة بطريقة البناء التقليدي.

كما يشتمل المشروع على تأهيل وترميم المباني التراثية في الحي, وتهيئتها لإعادة استخدامها, وإنشاء مبانٍ جديدة بطريقة البناء التقليدي تتضمن مسجداً ومتحفاً ومركزاً للزوار ونزلاً تقليدية تصل إلى 49 وحدة سكنية بأحجام مختلفة ومطعما تقليدياً بمساحة تصل إلى حوالي 1200م2, وثمانية مقاهٍ و75 محلاً تجارياً, وقيصرية تضم 120 محلاً, وسوق “الحريم”, ومركزاً للحرف التقليدية بمساحة تصل إلى 500م2, ومبنىً لمواقف السيارات, وساحات مفتوحة, وممرات للمشاة, ودورات للمياه إضافة إلى أعمال الرصف والإنارة والزراعة والنظام الإرشادي وشبكات الخدمات.

ويتميز حي الدحو بوقوعه ضمن منطقة “منطقة قصر الحكم” الزاخرة بالأنشطة السياسية والاجتماعية والاقتصادية, والتي تعد بمثابة النواة التي انطلقت منها مدينة الرياض.

شارك برأيك