Booking.com

ارتفعت الطلبات من قبل الحجاج على زيارة المواقع التاريخية والمعالم الحضارية بمكة المكرمة هذه الأيام, وشهدت مكاتب تأمين الحافلات وشركات النقل الخاصة بالأفراد وملاك الحافلات الصغيرة حالة انتعاش واضحة.

غار حراء

غار حراء هو المكان الذي نزل الوحي فيه لأول مرة على النبي صلى الله عليه وسلام

ويقول فهد مصطفى عرقسوس مدير شركة متخصصة في الإرشاد السياحي أن موسم الحج واحد من أهم المواسم لشركات الإرشاد السياحي حيث يرتفع الطلب لزيارة الحجاج لمواقع مكة المكرمة التاريخية مثل جبل النور, وغار ثور, ومسجد نمرة بعرفات, ومسجد الخيف بمنى إضافة إلى مشاهدة منشأة الجمرات, ومعرض عمارة الحرمين, ومتحف مكة المكرمة للآثار والتراث مبيناً أن أكثر من 800 حافلة محملة بالحجاج تخرج يومياً في جولات سياحية على المواقع التاريخية والمعالم الحضارية بمكة المكرمة.

ويبلغ سعر تأجير الحافلة في جولة سياحية لمدة ثلاث ساعات تبدأ من السابعة إلى العاشرة بأجرة تتراوح ما بين 850 إلى 950 ريالا فيما يتركز أغلب الطلب للقيام بجولات سياحية في الفترة الصباحية لطول الفترة ولرغبة كثير من الحجاج أداء صلوات العصر والمغرب والعشاء في الحرم المكي أثناء الفترة المسائية.

هذا ويبلغ حجم العائدات المتوقعة من تنظيم الرحلات السياحية اكثر 200 مليون ريال سنوياً فيما سيتضاعف العائد في ظل اتجاه الحكومة إلى رفع أعداد الحجاج والمعتمرين والسماح بالعمل بالتأشيرات السياحية.

المصدر

شارك برأيك