Booking.com

تشارك «ألفا ستار» السعودية في المعرض والمؤتمر الأوروبي للطيران “2014 EBACE”، والذي يختتم فعالياته اليوم الخميس في جنيف بسويسرا، ويعتبر الحدث الأبرز في مجال طيران رجال الأعمال في أوروبا.

طيران-خاص

«ألفا ستار» تستعرض إمكانيات السعودية القوية في مجال الطيران الخاص في المعارض الدولية

واعتبر سالم المزيني الرئيس التنفيذي لـ«ألفا ستار» إن المعرض أكبر مناسبة للالتقاء وتوطيد العلاقات مع العملاء والشركاء من مختلف أنحاء العالم كما يتيح فرص الاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الطيران والخدمات وعرض منتجات الشركة وخدماتها على منافسيها.

وقد شاركت «ألفا ستار» الشركة السعودية لخدمات الطيران الخاص في كثير من المعارض العالمية، والتي تستقطب صناع قطاع الطيران الخاص وصناعة الطائرات حول العالم، وذلك تمثيلا للقوة السعودية في مجال الطيران الخاص، وتأكيدا على توجه السعودية نحو دعم هذا القطاع وتمييزه وتفعيل دوره في دعم الاقتصاد الوطني.

فقد انطلقت مشاركات «ألفا ستار» للعام الحالي من معرض سنغافورة الدولي للطيران الذي أقيم في فبراير من هذا العام كما شاركت في معرض أبوظبي للطيران في نفس الشهر لتعرض من خلال هذه المشاركة أبرز ما توصل إليه قطاع الطيران الخاص في المملكة العربية السعودية من أنواع الطائرات الفاخرة وأنظمة الطيران الذكية التي تسهل للعملاء أرقى وأسهل الخدمات.

وتسعى شركة «ألفا ستار» من خلال مشاركاتها الدولية في كبرى المعارض والمؤتمرات الخاصة في الطيران حول العالم لعرض أحدث الخدمات والتقنيات التي تقدمها لعملائها في الطيران وللتأكيد على إمكانيات السعودية القوية في مجال الطيران الخاص.

وجدير بالذكر أن سوق الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص يشهد نموا سنويا وفقا لمعدلات الطلب على الطائرات الخاصة من قبل مسئولين ورجال أعمال مما يعكس الحالة الصحية التي تعيشها اقتصاديات المنطقة خلال السنوات الحالية.

وتحتضن السعودية أكبر أسطول من طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط في الوقت الذي يصل معدل متوسط عمر الطائرات في المملكة نحو 13.5 عاما، وهو ما يمنح فرصة لشركات الطيران للاستفادة من زيادة سنوية تصل إلى 12% بحسب ما ذكره ريتشارد كوي العضو المنتدب لشركة وينغ اكس للطائرات الخاصة.

وأضاف ريتشارد أن تلك النسبة جاءت بتوقعات من اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ينتظر وبحسب التقرير أن يشهدها قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في السعودية.

وقال التقرير بأن حركة الطائرات من الرياض وجدة ومطار الملك فهد في الدمام بلغت نحو 29.869 ألف حركة في عام 2013 في الوقت الذي تستحوذ فيه شركة بوينغ على أقوى وجود في المنطقة مع 38 طائرة مسجلة في عشر دول في حين كان لشركات بومباردييه وايرباص وامبراير أكبر نسبة من الطائرات المبيعة منذ عام 2000.

وبين التقرير أن الرحلات العارضة والمعروفة بـ«الشارتر» من السعودية إلى الخارج سجلت توجها ملحوظا للعملاء لطائرات غلف ستريم «في»، وطائرة هوكر بيتش كرافت وبومباردييه غلوبال إكسبريس كما بينت النتائج بأن غالبية الرحلات كانت إلى مطارات باريس لوبورجيه، وجنيف، وإسطنبول.

إلى ذلك أشارت إحصائية إلى أن معدل سفر رجل الأعمال السعودي بطائرات خاصة يتراوح بين 150 إلى 200 ساعة سنويا في العام 2013 بينما بلغ معدل سفر رجل الأعمال في المملكة المتحدة خصوصا وأوروبا بشكل عام بين 50 و100 ساعة طيران سنويا.

وبالتالي فإن رجال الأعمال السعوديين يأتون في المرتبة الأولى خليجيا في استخدام الطائرات الخاصة من حيث عدد ساعات الطيران.

وحازت السعودية على النصيب الأكبر من استخدام الطيران الخاص في الشرق الأوسط بسبب اقتصاد المملكة المتنامي حيث يميل رجال الأعمال السعوديون إلى استخدام الطيران الخاص في رحلاتهم الداخلية للخيارات المحدودة للرحلات الداخلية في الطيران التجاري التقليدي ما يجعل خيار استخدام طائرة خاصة هو الحل الأكثر عملية بالنسبة لرجال الأعمال السعوديين.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت