Booking.com

أعلن “المكتب الدولي للمعارض” الجهة المسؤولة عن معارض “إكسبو”، أنه وافق على اقتراح حكومة دولة الإمارات بتغيير موعد “إكسبو 2020 دبي” لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا، إلى الفترة بين الأول من أكتوبر 2021، إلى 31 مارس 2022.

وقد ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، أن أغلبية الثلثين من أعضاء المكتب الدولي للمعارض صوتوا لصالح تأجيل الحدث لمدة عام، وذلك لتوفير المشاركين بمساحة لتخطي أثر الوباء المنتشر.

وكان قد بدأ التصويت في الـ24 من أبريل، حيث صوت ما يزيد عن ثلثي الدول الأعضاء لصالح التأجيل حتى الآن، في اجتماع أقيم عن بعد، بسبب قيود التباعد التي فرضها فيروس كورونا، وسيبقى التصويت مفتوحاً حتى الـ29 من مايو الحالي.

وسيحتفظ إكسبو 2020 دبي باسمه، وسيظل ملتزماً باستضافة حدث دولي استثنائي يحتفي بالإنسانية وإبداعاتها وثقافاتها وابتكاراتها، بما في ذلك ما تحقق من تقدم تقني كبير في مجالات الدواء والعلوم.

وسيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وأكبر حدث على الإطلاق يقام في العالم العربي، بمشاركة 192 بلدا وعدد من الشركات والمنظمات المتعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية.

وقال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كريكنتزس: “ستتم الموافقة على قرار التأجيل رسمياً في 29 مايو، وأنه بهذا التأييد لتأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، تعطي الدول الأعضاء العالمَ الفرصة للالتقاء في 2021، عندما يكون بوسعنا معاً معالجة التحديات التي تواجه الإنسانية والاحتفاء بالوحدة والتضامن اللذين يجعلانا أكثر قوة”.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي: “نرحب بقرار الدول أعضاء المكتب الدولي للمعارض المؤيد لتأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، ونشكرهم على التزامهم المستمر بالإسهام في إكسبو الدولي في دبي، والذي سيؤدي دوراً محوريا في تشكيل ملامح عالمنا بعد انحسار الجائحة، عندما نكون في أمسّ الحاجة لذلك”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.