Booking.com

شهد جناح «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» المشارك في معرض بلجراد للسياحة إقبالاً كبيراً في اليوم الثاني للحدث من قبل شركات بيع البرامج السياحية.

Show-Belgrade-Tourism

«أبوظبي للسياحة» تروج للمنتج الإماراتي في معرض بلجراد

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية بالهيئة: «إن الجناح شهد اهتماماً لافتاً من كبار المسئولين في صربيا حيث زار في اليوم الأول كل من رئيس البرلمان الصربي، ووزير التنمية الإقليمية».

وأضاف: «تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بقوة في فعاليات معرض بلجراد للسياحة الذي شهد هذا العام حضوراً دولياً حيث بلغ عدد الدول المشاركة 53 دولة».

ونوه بأن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تولي اهتماماً كبيراً تفعيل السياحة في هذا الجزء من القارة الأوروبية إلى العاصمة أبوظبي حيث تقوم بجولات ترويجية في أوروبا.

مضيفاً أن الهيئة تشارك في بورصة برلين للسفر والسياحة الأسبوع المقبل التي تستقطب الشركات المتخصصة كافة في تنظيم الرحلات السياحية، وتوفير أنظمة الحجز والترويج للوجهات السياحية، وشركات الطيران والفنادق، ورحلات السفاري، وغيرها من الخدمات المتصلة بصناعة السياحة.

ويعتبر سوق السفر العالمي المقام في بلجراد من المعارض الدولية التي تشارك فيها هيئة أبوظبي للسياحة بقوة ونجاح إلى جانب بقية المعارض الدولية الأخرى المتخصصة في مجالات السياحة.

وزار الدكتور زوران بوجوفيتش مستشار رئيس غرفة التجارة والصناعة الصربية جناح أبوظبي، ورحب بحضور الإمارات في المعرض معرباً عن أمله في توعية الشعب الصربي بالمنتج السياحي الإماراتي، وأن يتم تعزيز التواصل بين الشعبين الإماراتي والصربي من خلال الرحلات السياحة من صربيا إلى الإمارات.

وقال: «إنه سيسافر في أبريل المقبل إلى أبوظبي لزيارة غرفة تجارة والصناعة، وفي مايو يخطط لعقد اجتماعات مع مندوبين من أبوظبي لمناقشة إمكانات التعاون بين الإمارات العربية».

وعن القطاعات الاستثمارية في صربيا، والتي يمكن من خلالها تدشين مشروعات مشتركة بين البلدين يقول هناك مجالات مثل تقنية المعلومات، والزراعة، والأغذية العضوية، والإنشاءات العقارية.

وأشار كذلك إلى إمكانية انتقال بعض الشركات الإماراتية إلى صربيا في إطار «التعهيد» أو Outsourcing، وذلك لانخفاض تكلفة الإنتاج والموقع الجغرافي المتميز لصربيا في محيطها الأوروبي.

ويقول نيكولا أندريتش مدير عام المعرض إن عدد المؤسسات المشاركة بلغ 1030، ووصل عدد الزوار إلى 65 ألف زائر بزيادة وصلت 7 آلاف زائر على نسخة 2013، وشاركت 8 دول جديدة في المعرض الذي تقدم صربيا على هامشه منتجاتها السياحية أيضاً.

 ويتوقع مدير المعرض أن دولاً عدة جديدة ستسجل حضورها في فعاليات النسخة المقبلة من معرض بلجراد للسياحة أي في عام 2015 منها المكسيك وأذربيجان وروسيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وكوستاريكا.

المعرض يستهدف منطقة جنوب شرق آسيا، وهي سوق واعد في مجال السياحة والسفر تضمن 50 مليون نسمة هم سكان دول المنطقة.

وتشارك «طيران الاتحاد» الناقل الوطني لدولة الإمارات في جناح أبوظبي بمعرض بلجراد، ولديها رحلة يومية من أبوظبي إلى بلجراد، ولديها شراكة مع Air Serbia، وتشهد رحلاتها إلى بلجراد زيادة في عدد المسافرين.

وفي إطار الترويج للمنتج السياحي لأبوظبي شارك فندق «ميركيور جراند جبل حفيت» في الجناح، وقال هاني الخولي مدير عام الفندق إن مشاركته تأتي في إطار البحث عن تنويع النزلاء من خلال أسواق جديدة، وذلك بتقديم منتجات ملائمة للأفراد والمجموعات، وعدم الاعتماد فقط على سياحة «الأعمال» المستندة على اجتماعات العمل والمؤتمرات، والانخراط أكثر في السياحة الترفيهية المناسبة لمن لديهم شغف بطبيعة المنطقة وخصائصها ومعالمها السياحية.

وأضاف أنه يأمل من خلال الفندق الترويج للعين كوجهة سياحية، والتركيز هذه المرة سيكون على «مغامرات الوادي»، وهي حديقة مائية تجمع بين التزلج على الماء وركوب القوارب والتجديف وتسلق الحوائط الاصطناعية، وهي بذلك الوحيدة في الشرق الأوسط التي تهتم بهذا النوع من الحزم الترفيهية.

وقال: «من الضروري الاهتمام بإمكانات العين التقليدية مثل حديقة الحيوان ونادي الفروسية، وهو الأكبر من نوعه في الإمارات، ونادي الجولف، ونادي الرماية الذي استضاف بطولة الرماية العالمية في 2013».

وأشار الخولي إلى أن الهيئة تبذل مجهوداً في الترويج للعين كمنطقة ثرية بالمعالم التاريخية، ويطرح الفندق منتجاً سياحياً يقدم برامج الإقامة المشتركة في العين وأبوظبي ضمن حزمة واحدة.

وقال: «نجح الفندق في استضافة 20 ألف سائح روسي العام الماضي في إطار السياحة السريعة التي تتكون من وجبة غذاء وجولة سريعة في معالم العين».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت