Booking.com

يعقد المجلس العالمي لهندسة النظم المنتدى الأول حول “إلكترونيات الطيران” خلال فعاليات معرض دبي للطيران يوم 19 نوفمبر المقبل بمشاركة مجموعة من الخبراء والمعنيين بشؤون إلكترونيات الطيران وهندسة النظم في المنطقة والعالم حيث يستعرض المنتدى العديد من المواضيع والقضايا المتصلة بمجال إلكترونيات الطيران, وتحديات وتوجهات أسواق المنطقة, والتطبيقات والأنظمة المستخدمة في قطاع الطيران.

قمرة قيادة الصائرة

6.3 مليار دولار أمريكي الإنفاق العالمي المتصل بإلكترونيات الطيران في العام 2012

ويهدف المنتدى المتخصص والأول من نوعه للمجلس الذي يقام في دبي لتقديم منصة متكاملة للمعلومات الهندسية الشاملة لقطاع الطيران لتشارك المعرفة والخبرات مع العاملين في مجال إلكترونيات الطيران من مديرين إداريين, ومديري مشاريع, وخبراء ومهندسي الأنظمة والاختبار, ومديري عمليات التكامل, وطلبة هندسة النظم, وغيرهم من المعنيين بمستجدات قطاع إلكترونيات الطيران.

وقال نومان أرشاد مدير المجلس العالمي لهندسة النظم والرئيس التنفيذي لشركة “روكفورد إكزيليريكس”: “تلبي البرامج الحيوية احتياجات التنمية المحلية ورفع المستوى وصيانة أنظمة إلكترونيات الطيران المتطورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, ونتيجة لذلك هناك حاجة متزايدة لتعزيز التعاون الدولي في أنظمة ممارسة مهنة الهندسة, والتعليم, والبحوث”.

من جانبه صرح إيرنستو بيردن مدير مجموعة مطبوعات “بن ويل” للطيران والدفاع ومدير مؤتمر إلكترونيات الطيران الدولي عن سعادته لإشراك الخبرات التحريرية والمعرفة بالسوق لفريقه مع منتدى “إلكترونيات الطيران”.

ووفقاً لبيانات الجمعية العالمية لإلكترونيات الطائرات فقد بلغ الإنفاق العالمي المتصل بإلكترونيات الطيران نحو 3 .6 مليار دولار أمريكي في العام 2012 كما وصل حجم الإنفاق خلال الربع الثاني من العام الجاري لنحو 6 .1 مليار دولار أمريكي حيث تشير التوقعات لإمكانية تجاوز إجمالي حجم الإنفاق في العام 2013 الرقم المسجل خلال العام الماضي ما يعكس التطوّر والأهمية الكبيرة بقطاع إلكترونيات الطيران عالمياً.

ويأتي تنظيم المنتدى للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2013 في ظل النمو الكبير لقطاع إلكترونيات الطيران عالمياً, ومضاهاة حجم الإنفاق المرتبط بإلكترونيات الطيران لحجم إنفاق الشركات والأطراف المعنية بقطاع الطيران على شراء الطائرات الجديدة أو عمليات تجديد أساطيل الطائرات الحالية إضافة لتزايد أهمية دبي وأبوظبي كمركزين عالميين لعمليات الطيران, ولكون معرض دبي للطيران منصة عالمية متميزة تجمع مختلف الجهات والمؤسسات والأفراد المعنيين بشكل مباشر بقطاع وشؤون الطيران من مختلف أنحاء العالم.

ومع تزايد التوقعات بتجاوز حجم الطلب على الطائرات الجديدة حاجز ال29 ألف طائرة بحلول عام ،2032 وفقاً لشركة “إيرباص” العالمية لصناعة الطائرات فمن المتوقع كذلك نمو الأسواق والقطاعات المتصلة بقطاع الطيران في دولة الإمارات والمنطقة مثل، تطوير الوقود الحيوي, والمركبات والمكونات الخاصة بصناعة الطائرات, وتقنيات إدارة حركة المطارات والطائرات, وأنظمة الترفيه الداخلي في الطائرات, وتطبيقات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية على متن الرحلات الجوية.

وتشارك في تنظيم المنتدى ست جهات إلى جانب المجلس العالمي لهندسة النظم هي مجموعة “بن ويل” العالمية, وشركة “ويند ريفر”, وشركة “آر تي آي” للطيران, و”كورتيز رايت” للحلول الدفاعية, وشركة “روكفورد”, وشركة “تاكتيكال إلكترونيكس”.

ويمكن للمهتمين بالتعرف إلى آخر مستجدات إلكترونيات الطيران والفرص المتاحة وحضور المنتدى عبر زيارة الموقع الإلكتروني أو زيارة منصة عرض شركة “روكفورد إكزيليريكس” التي تحمل الرقم 3245 في معرض دبي للطيران.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.