Booking.com

اختتمت أمس أعمال الدورة الرابعة عشرة من معرض المطارات 2014 بدبي مسجلاً زيادة بنسبة 20 % في عدد العارضين بالمقارنة مع عدد العارضين في الدورة السابقة فضلاً عن الصفقات النوعية والشراكات الإستراتيجية التي وقعت على هامش الحدث.

معرض المطارات

تسعي مطارات الشرق الأوسط لأستيعاب نحو 400 مليون مسافر بحلول عام 2020

وأشار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي إلى التوسعات الكبيرة في مطارات المنطقة مع النمو المتواصل في أعداد المسافرين, وأهمية المعرض في توفير, وإتاحة كل ما هو جديد لمواكبة البنية التحتية في المطارات ودورها في تحسين مستوى الخدمات التي توفرها للركاب.

وأشار سموه إلى أن دبي ستواصل الاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين, مشيراً إلى أن نسبة النمو القوية في دورة العام الحالي من المعرض, والتي بلغت 20 % تعكس مدى حاجة صناعة الطيران لمثل هذه المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع المشترين والبائعين تحت سقف واحد.

ويأتي معرض المطارات في ظل استثمار منطقة الشرق الأوسط نحو 100 مليار دولار من بينها 40 ملياراً على توسعات المطارات في دول مجلس التعاون الخليجي والمرافق الجديدة التي تواكب هذه التوسعات.

وبعد هذه التوسعات من المتوقع أن تستوعب مطارات الشرق الأوسط نحو 400 مليون مسافر بحلول عام 2020, 25 % منها في مطارات دولة الإمارات فقط, ومن المتوقع أن تجذب دبي 25 مليون زائر خلال معرض إكسبو 2020 الذي يستمر ستة أشهر.

ويعد إكسبو ثالث أكبر فعالية عالمية بعد دورة الألعاب الأوليمبية وبطولة كأس العالم, ويركز معرض المطارات على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في حين يظل تطوير المطارات يمثل أولوية قصوى للحكومات حيث إن نمو الطيران يمثل مؤشراً مهماً على قوة الاقتصاد.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران المهندس خليقة الزفين أن معرض المطارات, ومنتدى قادة المطارات العالمية يمثل منصة مثالية أمام المهنيين والخبراء لمناقشة وبحث القضايا والتحديات المشتركة, والتوصل لحلول مبتكرة للتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية, والأهم من تحديد وسائل تعظيم الاستفادة من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية للطيران.

ومن جانبها أشادت سوزان العناني المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بدورة العام الحالي لمعرض المطارات, مشيرة إلى الإقبال الدولي للمشاركة في المعرض الأمر الذي يخدم صناع القرار.

وأكدت العناني أن دبي ومشروعات المنطقة لا تزال تستقطب الخبراء والمصنعين الدوليين في سبيل مواكبة التوسعات الجارية في مطارات المنطقة, لافتة إلى أن قطاع الطيران يعد من أهم الاقطاعات الاقتصادية.

إلى ذلك أكد جورج حنوش المدير التنفيذي لشركة بيانات على المشاركة الناجحة للشركة في معرض المطارات, لافتاً إلى أنه عقد مباحثات ومفاوضات مع جهات دولية وصناع قرار من مختلف دول العالم.

وأكد حنوش أن هناك استثمارات كبيرة جارية حالياً في البنية التحتية لمطارات المنطقة لمواكبة أعداد الركاب وتحسين جودة الخدمات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.