Booking.com

تسببت الأحوال الجوية التي أثرت في دولة الإمارات أمس في إلغاء اليوم الأخير من معرض دبي للطيران الذي اختتم أضخم دوراته على الإطلاق رافعاً صفقاته إلى رقم قياسي جديد بلغ 782 مليار درهم.

معرض دبي للطيران

إلغاء اليوم الأخير من معرض دبي للطيران بسبب الأحوال الجوية

وقد هيمنت الشركات الوطنية عليها مستحوذة على صفقات بلغت قيمتها 636 مليار درهم, وتوزعت صفقات الشركات الوطنية على طيران الإمارات بصفقتين مع كل بوينغ وإيرباص بقيمة 99 مليار دولار, والاتحاد للطيران بصفقتين مع عملاقي الصناعة قيمتهما 51.1 مليار دولار, و11.4 مليار دولار لفلاي دبي, ونحو 11.8 مليار لشركة مبادلة.

وتسبب هبوب الرياح الشديدة والأمطار في إعلان الشركة المنظمة للمعرض عن إغلاق المعرض في اليوم الأخير.

وقال المنظمون على الموقع الإلكتروني للمعرض «معرض دبي للطيران مغلق اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية القاسية رجاء عدم الذهاب إلى المعرض».

وشارك في المعرض الذي زادت مساحته هذا العام في موقعه الجديد في دبي ورلد سنترال لتصل إلى 645 ألف متر مربع, وشارك فيه 1065 عارضاً من 60 دولة منها 226 شركة جديدة تتخذ من الإمارات مقراً لها بنسبة زيادة قدرها 21% مقارنة بالدورة السابقة عام 2011.

واشتمل المعرض على عدد كبير من العروض الجوية التي شاركت فيها فرقة الفرسان الإماراتية, وعرضت خلال الحدث 150 طائرة من بينها 50 طائرة مخصصة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات.

وشهدت مشاركات الكثير من الدول نمواً خلال معرض العام الجاري منها الشركات الكندية بنسبة 28 % إلى 32 شركة, ومن الإمارات 266 شركة بنمو 21 %, ومن الولايات المتحدة 197 شركة بنمو 11 %, والصين 25 شركة بنمو 15 %. وتمثل الشركات العارضة 60 دولة حول العالم بنمو 20 %.

هذا وقد اعتمدت الدورة 13 لمعرض دبي للطيران الذي انعقد خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2013 في مطار آل مكتوم الدولي مركز دبي العالمي “دبي ورلد سنترال” على شركة لينوفو لتزويدها بحواسيب وتجهيزات تقنية المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى الدعم الفني لفرق العمل في مطار دبي وأكثر من 30 هيئة حكومية مشاركة في معرض دبي للطيران لضمان انسيابية سير أعمال المعرض.

وقدمت الشركة 128 حاسوباً من نوع ثينك سنتر بتقنية إنتل vPro لتقدم أداءً كفؤاً ومُداراً بمستوى المؤسسات بفضل معالجات إنتل كور, وقدمت لينوفو 10 حواسيب محمولة من نوع ثينك باد T034 إلى فريق مطار دبي إلى جانب العديد من الأجهزة شملت لوحات مفاتيح لاسلكية مع فأرات, ومراقيب من نوع ثينك فيجن, وإلى جانب العتاد قدمت لينوفو فريق دعم مؤلف من أربع أشخاص مهندسين وفنييّن لدعم فريق تقنية المعلومات في مطار دبي على مدار الساعة.

وقال محمد حيليلي مدير عام لينوفو الخليج: “معرض دبي للطيران هو الأكبر من نوعه في المنطقة, وفيه تم تسجيل أرقام قياسية, وهو منصة عالمية لشركات الطيران والهيئات الحكومية حول العالم, وكوننا شركاء استراتيجيين لمعرض دبي للطيران للسنوات الثلاث الماضية نقدم الدعم لمطار دبي للطيران من خلال حلول الاتصال التي نقدمها لموظفي الحكومة وكبار الشخصيات بالاعتماد على مجموعة واسعة من حلول لينوفو”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.