Booking.com

تستعرض “داسو للطيران” مجموعتها الموسعة من طائرات الأعمال المتطورة خلال معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص “MEBA”، والذي يقام في دبي وورلد سنترال خلال الفترة من 8 وحتى 10 ديسمبر.

معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص

منصة العرض الثابتة لداسو تقدم طائرة فالكون 7X وطائرة 900LX

وستضم منصة العرض الثابتة لداسو خلال المعرض كلاً من طائرة فالكون 7X التي حققت مبيعات متزايدة وطائرة 900LX وكلاهما مزود بثلاثة محركات نفاثة كما تعرض الشركة نموذجاً بالحجم الطبيعي لطائرة فالكون 5X ذات الجسم العريض والمحركات النفاثة المزدوجة، والتي عرضت للمرة الأولى العام الماضي.

ويذكر أن مجموعة طائرات الأعمال من “فالكون” تشهد حالياً عمليات توسع وإضافة كبيرة بما في ذلك إضافة طائرة فالكون 8X الجديدة المزودة بثلاثة محركات نفاثة ومدى طيران طويل، والتي كشف النقاب عنها شهر مايو الماضي.

وهناك أيضاً طائرة فالكون 5X التي ستساعد الشركة على تلبية طلب العملاء الجدد من خلال مجموعة متكاملة من طائرات الأعمال ذات الجسم العريض من فئة الحجم المتوسط الفائقة وما بعدها.

وقد حقق كل من طراز 8X و5X قبولاً إيجابياً من مشغلي طائرات الأعمال في الشرق الأوسط ممن يولون أهمية كبرى للطائرات التي تتميز باتساع المقصورة ومدى الطيران ومدى مرونة التشغيل وتوفير النفقات.

وتقدر مبيعات طائرات فالكون 5X في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 20% من إجمالي مبيعاتها العالمية، وتتمتع هذه الطائرة بعزم طيران قدره 5,200 نيوتن متري مما يتيح لها نقل المسافرين من دبي إلى كيب تاون أو من الرياض إلى طوكيو دون توقف.

ومن المقرر أن تنطلق طائرة 5X في أولى رحلاتها الجوية خلال الربع الثاني من عام 2015 كما أن المتوقع أن تدخل سوق الشرق الأوسط في النصف الثاني من عام 2017.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.