Booking.com

افتتح الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس معرض الرياض الدولي للسفر 2014م الذي يستمر أربعة أيام, وذلك في فندق الفورسيزون بالرياض، وقد تجول سمو نائب أمير منطقة الرياض داخل أروقة وأجنحة المعرض المختلفة, والتقى بعدد من مسئولي الجهات والشركات المشاركة في المعرض.

معرض الرياض للسفر

أكثر من 200 جهة عارضة في معرض الرياض الدولي للسفر 2014

وقال الأمير تركي في تصريح صحفي: “إن المملكة تملك ثروة في مجال السياحة بما تمتلكه من أماكن تاريخية متنوعة يجدر بنا الاهتمام بها أكثر”. وذكر إن قرار السماح “للمرأة السائحة” بالدخول الى المملكة العربية السعودية لم يُقر ولم يُفعل, مؤكدا بأن بلاده تشجع السياحة بشكل مطلق بل تعتبرها احد الروافد المهمة في الدخل القومي السعودي.

وأكد إن بالعاصمة السعودية الرياض العديد من الاثار التاريخية منها قصر المصمك ومنطقة ضرما ودارة الملك عبد العزيز بالإضافة الى مدائن صالح وغيرها من المناطق الاخرى ومتاحة أمام السائح والزائر للمملكة التي تعتبر تلك الاثار والتاريخ ملك انساني اكثر منه ملكا للمملكة وحدها.

وأكد الأمير عدم وجود اتفاق او تنسيق مع دول مجلس التعاون بشأن التأشيرة لـ”سياحة المحطات” على غرار تلك الموجودة في أوروبا تحت اسم تأشيرة الشينغن, والتي تسمح بموجبها للسائح التنقل لأكثر من بلد خليجي بنفس التأشيرة.

معرض الرياض الدولي للسفر

لن تمنح المرأة تأشيرة للسياحة دون محرم

من جانبه أوضح المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات بندر القريني أن المعرض يستمر أربعة أيام, ويعد من أهم الأحداث في قطاع السياحة والسفر بالمملكة التي تقام سنوياً وتحظى بحضور محلي وخليجي وعربي ودولي, مبيناً أن المعرض يشارك فيه أكثر من 200 جهة عارضة من أكثر من 48 دولة بزيادة 18 بالمئة في عدد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض تمثل شركات وهيئات سياحية وفنادق وشركات طيران عالمية ومنتجعات سياحية وعلاجية تشارك للمرة الأولى.

وأفاد أن المعرض يحظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم، حيث تشارك كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة, ووزارة السياحة بسلطنة عمان, ودائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة, و”فلاي إن” وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

وذكر أن معرض الرياض الدولي للسفر  يحظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم حيث تشارك كل من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة, وشركة المؤيد للسياحة والسفر كراعٍ استراتيجي, ووزارة السياحة بسلطنة عمان كشريك بلاتيني, ودائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة كشريك ذهبي, و”فلاي إن” وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار كشريك فضي.

كما يشارك في المعرض الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح خاص, وبشعارها السياحة السعودية حيث تستضيف منظمي الرحلات الداخلية لطرح ما تحمله المملكة من مقومات سياحية منافسة كما تشارك لأول مرة بعض الوجهات العالمية مثل هيئة موريشوس وهيئة سيشل وسياحة استراليا وهيئة سنغافورا وهيئة سريلانكا وبمشاركات من آسيا, وأوروبا, وشمال أفريقيا, وأيضاً ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت