Booking.com

افتتح أمس سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، الدورة العاشرة من معرض الفارس 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض واستقطب المعرض الذي يعقد كل عامين على مدار 3 أيام 215 شركة من 21 دولة، مسجلاً نمواً بنسبة 38% مقارنة بالدورة الماضية .

معرض الفارس 2014 دبي

سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم يفتتح معرض الفارس 2014 دبي

شهد اليوم الأول من الدورة العاشرة من معرض الفارس، الذي يعد أقدم المعارض المتخصصة في مجال الفروسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إطلاق منتجات جديدة عالمياً من خلال دبي، أبرزها حل افتراضي جديد لمحاكاة الخيل في مجال قفز الحواجز، وفقاً لما اعلنه رشيد مبيض، مدير معرض الفارس ،2014 الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات والذي قال إن هذه التكنولوجيا الجديدة في برامج المحاكاة تعد إضافة نوعية لقطاع الفروسية وستشرع الباب واسعاً للفرسان في الحصول على تجربة شبه حقيقية في منازلهم وتكمن أهمية هذا الحل المبتكر في برنامج المحاكاة لكونه يوفر تجربة تدريب حقيقية بينما يضمن اللاعب عدم تعرضه لإصابة غير ضرورية أثناء التدريب.

وأضاف مبيض أن قطاع التكنولوجيا يستهدف منتجات جديدة لمالكي الخيول والفرسان والأحصنة على حد سواء وقال إن شركة الفجر تفخر بإطلاق منتجات جديدة ليس لسوق الشرق الأوسط فحسب وإنما إلى العالم.

كما يستضيف المعرض هذا العام وللمرة الرابعة على التوالي الخيالة السلطانية كضيف شرف، لتنقل خبرات دولية عقب تنظيمها ل “تجوال عمان” الذي جمع أكثر من 160 فارساً من كافة أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 10 آلاف زائر، وقد تم تنظيمه ليتصادف مع عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات في آخر أيامه (الجمعة) ليكون بإمكان المزيد من محبي الخيول من زيارة المعرض والاستفادة من العروض المخصصة والإطلاقات الجديدة للمنتجات.

ويشارك العديد من الفرسان في المنطقة في الدورة الحالية من المعرض، ومنهم محمد العويس، أحد أبطال الإمارات في الفروسية والمصنف ضمن العشرة الأوائل في قفز الحواجز، والذي يشارك من خلال شركته الخاصة “السكب” العاملة في مجال منتجات الفروسية ومعداتها.

وقال مبيض: “تستحوذ المشاركة الوطنية على 40% من مجمل عدد العارضين مشيراً إلى أن الانتاج المحلي لمنتجات الفروسية يشهد نمواً مطرداً لكون المنتجات تحمل نفس النوعية من حيث الجودة بأسعار أفضل لكونها لا تخضع لرسوم إضافية متعلقة بالشحن والجمارك”.

ويأتي المعرض في وقت تتزايد فيه أعداد السباقات في دولة الإمارت مثل سباقات القدرة والسباقات المسطحة وقفز الحواجز كما أن هناك العديد من النوادي الخاصة والعامة في دولة الإمارات التي تعزز هذا القطاع .

ويسلّط معرض الفارس 2014 الضوء على المنتجات والخدمات الجديدة للفرسان والخيول ويجذب المعرض اهتمام مالكي الخيول والمدربين ومشغلي صناعة الفروسية وسائسي الخيول ومحترفي البولو ومحبي الخيول من مختلف أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.