تشارك الإمارات في معرض الرياض للسفر والسياحة في دورته السادسة هذا العام التي ستقام في الفترة من 15 إلى 18 أبريل المقبل في فندق الفورسيزون بالرياض, وسيكون الأضخم من نوعه في المملكة فهناك زيادة بنسبة 18٪ في عدد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض تمثلها شركات وهيئات سياحية وطنية جديدة تشارك للمرة الأولى.

معرض الرياض للسفر خلال الفترة من 15 إلي 18 أبريل 2014

ويتصدر المشاركين في المعرض هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشريك الرئيس الدائم للمعرض, إضافة للشركاء الرسميين مثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة, ودائرة التنمية السياحية بالفجيرة, ووزارة السياحة العمانية بجانب منصات لدول وبلدان تشارك للمرة الأولى مثل موريشيوس, وسريلانكا, وجزر المالديف, وكشمير, وسيحضر عارضون من آسيا, وأوقيانوسيا, وأوروبا, وشمال أفريقيا, وأيضاً ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت, كما أن هناك زيادة متوقعة بنسبة 20% في عدد الزوار مما يقارب 14 ألف زائر في 2013, إلى 20 ألف زائر هذا العام.

وقال بندر القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات الشركة المنظمة لمعرض الرياض للسفر: “2014 تتنوع المشاركات هذا العام ما بين جهات رسمية وشركات خاصة من المملكة والخليج والدول العربية والأجنبية حيث يشارك في المعرض عدد كبير من ممثلي مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية سعودية وعربية وأجنبية”.

وأضاف: “يمثل المعرض إضافة نوعية لما تشهده المملكة من نمو واضح في مجال سياحة المعارض والمؤتمرات خلال السنوات القليلة الماضية, والدليل على ذلك حرص عدد كبير من الدول العربية والأجنبية على المشاركة في فعاليات المعرض للعام السادس على التوالي مما يعكس النجاح الذي حققه في المعرض في دوراته السابقة, ويجسد أهمية السوق السياحي السعودي”.

وقد أكدت شركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات الشركة المنظمة لمعرض الرياض السنوي للسفر والسياحة أن نسخة معرض السفر والسياحة 2014 في المملكة ستكون الأضخم من نوعها على الإطلاق حتى الآن مع زيادة قوية بنسبة 8٪ في عدد العارضين مقارنة بالمعرض الذي أقيم في عام 2013.

ومع تعاظم أعداد المواطنين السعوديين الذين يسافرون إلى الخارج سنويًا, والفرص التي يوفرها المعرض للوجهات السياحية الداخلية والخارجية, ولمزودي خدمات الضيافة وغيرها من الشركات السياحية ذات الصلة للالتقاء مباشرة مع أبرز رجال الأعمال الرواد في قطاع السفر والسياحة والمسافرين في المملكة لم يكن لمعرض الرياض للسفر والسياحة أن يكتسب أهمية أكثر مما هي عليه الآن».

وأضاف: “سيحضر عارضون من آسيا, وأوقيانوسيا, وأوروبا وشمال أفريقيا أيضًا, جنبًا إلى جنب مع ممثلين من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت من شركات مثل: وكالة المؤيد للسياحة والسفر, والعربية للسفر والسياحة آي.تي.ال و وورلد فلاي _ إن.كوم”.

من جانب اخر أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بما تشهده منطقة الرياض من مشاريع سياحية وتراثية في كافة المحافظات والمدن, وما شهدته من برامج وفعاليات أسهمت في نمو الحركة السياحية في المنطقة.

ونوها بالمشاريع الكبيرة التي تنفذها أمانة منطقة الرياض وجهودها المميزة لتطوير المنطقة والارتقاء بمستوى الخدمات فيها.

شارك برأيكإلغاء الرد