Booking.com

يسلط معرض سوق السفر العربي 2014 الذي تستضيفه دبي في الفترة من 5 حتى 8 مايو المقبل الضوء على أحدث التطورات الخاصة بخدمات وحجوزات السفر والسياحة عبر الإنترنت من خلال جلسات “مسرح التكنولوجيا” الذي يخصصه المعرض هذا العام ضمن فعالياته الرئيسية, والذي يقام برعاية شركة “سيبر” العالمية المتخصصة في تزويد الحلول الإلكترونية لخدمات قطاع السفر والسياحة.

معرض سوق السوق السفر العربي

واحد من أصل 6 مستهلكين في المنطقة يستخدمون الإنترنت كخيار لإنجاز حجوزاتهم

وتوقعت شركة “سيسكو” العاملة في تكنولوجيا المعلومات أن تنمو حركة تداول البيانات عبر أجهزة الاتصالات المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في العالم من الآن, وحتى 2018 لا سيما مع انتشار الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة المجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة, والتي يتوقع أن يصل عددها إلى 598 مليون جهاز خلال السنوات الأربع المقبلة مقارنة بـ133 مليونا في 2013.

وبحسب بيانات شركة هوتل ماركتنج دوت كوم هناك واحد من أصل 6 مستهلكين في المنطقة يستخدم حاليا شبكة الإنترنت كخيار لإنجاز حجوزات واجراءات السفر الأمر الذي تزداد معه الحاجة إلى وضع منتجات وخدمات السفر والسياحة عبر الإنترنت من قبل مزودي خدمات السفر خصيصا للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط في ظل التزايد اللافت لأجهزة الاتصالات الذكية والمحمولة فيها.

واعتبر مارك والش مدير عام محفظة المعارض في شركة “ريد ترافل اكسيبيشنز” أن 60 في المائة من حجوزات شركات الطيران واصدار التذاكر في دبي وحدها تتم عن طريق الإنترنت, مضيفا أنه تماشيا مع هذه المعطيات عمل المنظمون على تقديم محتوى غني لبرنامج “مسرح التكنولوجيا” لهذا العام بحيث يوفر دليلا للمشاركين حول كيفية تنمية أعمال السفر الكترونيا والتواصل مع المعنيين بقطاع السفر والسياحة وقياس العوائد على الاستثمار عبر الإنترنت.

وفي السياق كشفت بيانات “فوكاس رايت” لعام 2013 أن مبيعات وكالات السفر عبر الانترنت في الشرق الأوسط بلغت 2 مليار و300 مليون دولار أمريكي العام الماضي مع توقعات بأن يرتفع الرقم بنسبة تتراوح بين 4 و17 في المائة بنهاية 2014.

ويستخدم نحو 56 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها الإمارات العربية المتحدة التي تتصدر القائمة موقعى التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وبواقع 10 ملايين تغريدة في اليوم على موقع التويتر.

وأضاف والش أن “مسرح التكنولوجيا” الذي يتواصل انعقاده للسنة الثالثة على التوالي كإحدى الفعاليات الرئيسية بالتعاون مع شركة “سيبر” يشهد مشاركة 72 شركة عارضة متخصصة في خدمات السفر والسياحة عبر الإنترنت.

وتعكس هذه المشاركة الواسعة من قبل الشركات المتخصصة مدى تأثير الإنترنت في كافة الجوانب الخاصة بالسفر بدءا من التخطيط وإجراء الحجوزات إلى تسجيل الذكريات وتبادل التجارب الكترونيا.

ويتضمن برنامج “مسرح التكنولوجيا” 16 جلسة ويبدأ يوم الاثنين 5 مايو بجلسة حول استخدام أجهزة الاتصالات المتحركة في إتمام إجراءات السفر يتحدث خلالها كل من ايان هامفريز المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة “كاليبر انترآكتف” ودان كروس المدير الإقليمي لشركة “ترب أدفايزر”.

كما يشارك أحد المسؤولين من شركة “اكسبيديا” في جلسات البرنامج حيث سيتحدث حول كيفية تطوير العلامة التجارية لشركة ما عبر الإنترنت إضافة إلى تأثير أجهزة الاتصالات المتحركة في قطاع السفر والسياحة والخدمات المتوفرة عليها للقطاع.

ويشارك في تقديم جلسات مسرح التكنولوجيا كذلك ديقد سلوكومبي رئيس قسم الخدمات الإلكترونية في شركة لاست مينيت دوت كوم حيث سيقدم عرضا حول أحدث التوجهات التكنولوجية وسلوكيات المستهلكين عبر الإنترنت.

وتضم قائمة المتحدثين في جلسات برنامج “مسرح التكنولوجيا عددا من المتخصصين في خدمات السفر والسياحة عبر الانترنت بمن فيهم كل من فيكرام سينغ مؤسس موقع “ماديوكر” ولوريل روبنز استشاري وسائل الاعلام الاجتماعي وبول ريتشر الشريك في “جينيزي” المتخصصة في توفير استشارات السفر عبر الإنترنت وألان وايت المدير التنفيذي لشركة ريفانيت في الشرق الأوسط وأوليفر بلوفلد العضو المنتدب لشركة “انسايت”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت