Booking.com

تشهد أبوظبي فعاليات القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 خلال الفترة بين 19 و 21 أكتوبر القادم والذي سيكون أكبر تجمع يضم العديد من المنظمات الدولية، المسؤولين الحكوميين والمهنيين من أجل تكريس وتنمية الاستثمار في السياحة العالمية الحلال.

وسيشهد هذا الحدث البارز  في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، حضور أكثر من 6 آلاف مشارك من رواد وخبراء السفر والسياحة ووكالات السفر ومجموعات الضيافة وأصحاب الفنادق ومنظمي الرحلات والوجهات السياحية، إضافة إلى أكثر من 200 من العارضين والرعاة الدوليين على حدٍ سواء.

يقول حسام مصطفى، مدير إدارة الفعاليات في القمة العالمية للسياحة الحلال: إن السياحة الحلال تنمو بمعدل 6% سنوياً، وهي أسرع من أي قطاع سياحي آخر، ومع سوق السفر العالمي الحلال من المتوقع أن تبلغ قيمة العائدات 238 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، كما أن استجابة العارضين والمتخصصين في المجال السياحي كانت إيجابية ومشجعة للغاية.

وخلال هذه القمة ستعقد برامج يومية لحضور الندوات التعريفية وحلقات النقاش لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه السياحة الحلال، جنباً إلى جنب مع أمثلة ونماذج للتنمية في هذا الميدان.

وستركز الأجندة المقترحة للقمة على بناء منصة تفاعلية فريدة من نوعها للمعنيين ورجال الأعمال لتمكنهم من اكتشاف فرص للاستثمار في القطاع السياحي بالتزامن مع مشاركة 57 دولة معظم سكانها ذات أغليبة مسلمة.

في القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 المدعومة من قبل: هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، هيئة الشارقةللاستثمار والتطوير (شروق) وبنك أبوظبي الإسلامي، مع عروض مجانية عن البرامج والندوات المتخصصة وذلك للسماح للبنوك، أصحاب الفنادق، رؤوس الأموال والمستثمرين من التواصل المباشر ومناقشة كيفية الاستفادة من هذا القطاع السياحي والعقاري في آنٍ معاً.

وأضاف مصطفى قائلاً: بأن الوفود والزوار من جهات مختلفة مثل ماليزيا، الإمارات، دول مجلس التعاون الخليجي، تركيا، كينيا، إيران، سريلانكا، كرواتيا، لبنان، المملكة المتحدة، إندونيسيا، كندا والولايات المتحدة أكدوا الفوائد التي تتيحها السياحة الحلال.

وذكر مصطفى بأن القمة لهذا العام سوف يطرأ عنها معايير ومفاهيم جديدة ومستقبلية للسياحة الحلال في السنوات القادمة.

وبمناسبة إقامة القمة العالمية للسياحة الحلال، سيجري في فندق قصر الإمارات في أبوظبي بتاريخ 20 أكتوبر 2015 حفل توزيع جوائز خاصة بالسفر العالمي الحلال، حيث إن باب الترشيح مفتوح لغاية 31 أغسطس من الشهر الجاري.

وتشمل الجوائز 15 فئة مصنفة ومنها: أفضل شركات الطيران للمسافر الحلال، الفنادق الصديقة للعائلات، أفضل الوجهات السياحية الحلال، أفضل مشغلي ومنظمي الجولات السياحية الحلال وأفضل المطابخ التي تقدم المأكولات الحلال وغيرها.

شارك برأيك