Booking.com

تشهد مدينة جدة اليوم افتتاح معرض جدة الثاني للسياحة والسفر بمشاركة أكثر من 200 عارض يمثلون كبرى الشركات والمؤسسات المتخصصة في صناعة السفر والسياحة في السعودية، وذلك بفندق هيلتون جدة.

معرض جدة للسياحة والسفر
اليوم افتتاح الدورة الثانية من معرض جدة للسياحة والسفر

وتستمر فاعليات المعرض، الذي يُقام تحت شعار “بوابة العبور للسياحة”، على مدار ثلاثة أيام حتى الثالث من فبراير 2012، من الرابعة عصرا ًوحتى الحادية عشر مساءً. وتنظمه مجموعة “الفور إم” بإشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة وأمانة محافظة جدة. ويحضر حفل الافتتاح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة ورئيس جهاز التنمية السياحية.

ويشارك موقع موسوعة المسافر في المعرض بوصفه الراعي الإلكتروني، وسنقدم لكم تقارير مفصلة في صفحة خاصة بمعرض جدة للسياحة والسفر، وتغطية مباشرة طوال أيام المعرض عبر حسابنا في تويتر TravelerPedia@ على الوسم: #JTTX2، وعبر صفحتنا في فيسبوك.

وتحدثت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي عن المحاور التي سيتطرق لها معرض جدة للسياحة والسفر، وأوضحت أن المعرض سيُقام على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 10 آلاف زائر، وسيتطرق لعدد من المحاور ذات العلاقة بالسياحة الحديثة منها السياحة العلاجية، والبيئية، والبحرية والمؤتمرات، وسياحة التسوق، والسياحة الرياضية بأنواعها، بجانب السياحة الترفيهية.

وأوضحت حلفاوي أن المعرض وضع ستة أهداف جوهرية من بينها إبراز الخدمات السياحية في المنطقة، والإسهام في التنمية السياحية، وتسليط الضوء على أحدث المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشركات السياحية والسفر بالترويج لبرامجها وعروضها السياحية من خلال هذا المعرض.

من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل أن انطلاق معرض جدة للسياحة والسفر الثاني يتزامن مع وصول حجم سوق السياحة بالمملكة لنحو 80 مليار ريال، مما يدلل على أن صناعة السفر والسياحة صناعة كبيرة وهامة للاقتصاد الوطني ومستقبلها واعد بالنسبة لتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص بعد تأهيلهم في المعاهد وكليات السياحة. ويرى كامل أن النمو المتسارع الذي يشهده القطاع السياحي، والذي تقدر معدلاته بنسبة 30%، يعكس بيئة استثمارية مثالية، وهو ما شجع المستثمرين السعوديين والعرب والأجانب على التوجه باستثماراتهم السياحية إلى السعودية، وخاصة أن السائح السعودي يُعد عنصراً مهماً في الصناعة السياحية على مستوى المنطقة العربية والعالم ككل.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.