Booking.com

تنطلق فعاليات الدورة الثانية والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب 4 مارس المقبل في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، وتستمر 4 أيام، بمشاركة 840 شركة وعلامة تجارية عالمية.

Boat-Show-1

قطاع الملاحة البحرية الترفيهية في دبي يشهد ازدهاراً ملحوظاً

ووفقاً لتقرير أعده مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية بالتعاون مع الأحواض الجافة العالمية، فإن قطاع الملاحة البحرية الترفيهية في دبي يشهد ازدهاراً ملحوظاً، مُقدّراً حجم الاستثمارات في تصميم القوارب وتصنيعها في الإمارات بما يتراوح بين 625 و800 مليون درهم خلال العام 2013.

وقال خميس جمعة بوعميم، رئيس «مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية» إن هناك اهتماماً عالمياً متزايداً بقطاع الملاحة الترفيهية في دبي منذ الإعلان عن فوزها باستضافة «إكسبو 2020»، متوقعاً زيادة عدد القوارب الترفيهية والسياحية واليخوت وقوارب الصيد المُصنَّعة في الدولة.

وسيضمّ الحدث جناح «من وحي الإمارات» الذي يشارك به 6 شركات إماراتية رائدة في قطاع الصناعات الملاحية، هي «الحارب مارين، والمزروعي للقوارب»، و«الربان مارين»، و«جلفار لصناعة القوارب»، واتحاد الموانئ البحرية الوطني، و«قوارب المحيط»، من بين 36 شركة إماراتية متخصصة في صناعة القوارب ستعرض أحدث القوارب واليخوت خلال دورة هذا العام من المعرض.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث، إن من شأن جناح «من وحي الإمارات» الذي يضمه معرض دبي العالمي للقوارب، تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في صناعة القوارب من الارتقاء بأعمالها التجارية، مشيرة إلى أن المعرض يشكّل أرضية شاملة يصل عبرها صانعو القوارب إلى موزعين وهيئات تجارية وعملاء محتملين.

ومن جهته، أشار نوفل الجوراني مدير إدارة الاتصال المؤسسي في سلطة مدينة دبي الملاحية، أن الارتفاع في طلبات تسجيل القوارب والحصول على التراخيص الملاحية،  المقدمة إلى المدينة،  يؤكد على تزايد شعبية دبي في قطاع الصناعات الملاحية الترفيهية.

وقال: «تعتبر مدينة دبي الملاحية الجهة المسؤولة عن إتاحة بيئة بحرية آمنة ونابضة بالحياة،  وقيادة التغيير الإيجابي في القطاع عبر إرساء القواعد والأنظمة البحرية ودعمها». وسيكون لسلطة مدينة دبي الملاحية منصة عرض مضاعفة المساحة،  كونها مركزاً متكاملاً لخدمة العملاء،  وذلك من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع الملاحي،  ولإبراز مكانة دبي كمركز رفيع الطراز للملاحة الترفيهية الدولية.

بدوره، أكد أحمد الزعابي المدير التنفيذي لشركة جلفار لصناعة القوارب، أن المشاركة في معرض دبي العالمي للقوارب من جديد عبر جناح «من وحي الإمارات» سيشكل لهم فرصة هامة للتواصل مع مجموعة كبيرة من العملاء القادمين من منطقة الخليج والعالم ممن يقدّرون الجودة والبراعة في تصنيع القوارب التي يرغبون في تملكها سواءً كانت قوارب صيد أو ترفيهية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت