Booking.com

انطلقت أولى فعاليات الحدث الافتراضي لـ”سوق السفر العربي” أمس الاثنين بمشاركة أبرز الخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة من خلال التواصل الافتراضي، والذي يقام للمرة الأولى وعلى مدار ثلاثة أيام في المنطقة.

ويركز الحدث الذي يقام من الأول حتى الثالث من يونيو 2020، على الاتجاهات والفرص الناشئة وكذلك التحديات التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة والسفر، لاسيما في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويشهد هذا الحدث الافتراضي ندوات رقمية ومؤتمرات واجتماعات الطاولة المستديرة وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية، بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات الجديدة، وتوفير مجموعة واسعة من فرص الأعمال عبر الإنترنت.

ويتناول المتخصصون والخبراء في هذه الصناعة من خلال أربع جلسات متقدمة تبث مباشرةً على الهواء كل يوم، مجموعة من المواضيع الرئيسية بما في ذلك خارطة التعافي من أزمة كورونا واستراتيجيات السياحة للمستقبل ورؤية الفنادق لمرحلة ما بعد “كوفيد-19” ومرونة القطاع السياحي بالإضافة إلى استكشاف الوضع الطبيعي الجديد الذي ينتظرنا في الفترة المقبلة فضلاً عن تكنولوجيا السفر الناشئة وأبرز اتجاهات الاستدامة وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

وقد بدأت الجلسة الافتتاحية التي تحمل عنوان “حوار مع السير تيم كلارك” ويتحدث خلالها الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات السير تيم كلارك إلى جون ستريكلاند عن السنوات الطويلة التي أمضاها برفقة شركة الطيران الإماراتية وسيتطرق إلى الجهود التي بذلتها الشركة لمواجهة جائحة كوفيد-19 وخططها المستقبلية، وسيكشف في الوقت عينه استراتيجية طيران الإمارات للمرحلة المقبلة بما في ذلك التغييرات المتوقعة على مستوى أسطولها وشبكتها العالمية.

كما يشهد اليوم الأول أيضاً جلسة رئيسية أخرى تنظمها هيئة الأبحاث العالمية “أرايفال” تحت عنوان وكالات السفر عبر الإنترنت والتوزيع المرتبط بالجولات السياحة ومناطق الجذب في مرحلة ما بعد “كوفيد-19” وستركز الجلسة على تنامي دور وكالات السفر عبر الإنترنت.

وفي اليوم الثاني من الحدث يركز منتدى السياحة الصينية على الانتعاش المحتمل للسفر الخارجي في الصين كما سيتناول الطريقة التي سيغير من خلالها المسافرون الصينيون حصولهم على المعلومات المتعلقة بالوجهات السياحية الخارجية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت