Booking.com

يفتتح سعادة المهندس حسن بن عبيد سنقوف مدير عام الإدارة العامة لشئون الزراعة ومنطقة مكة المكرمة نيابة عن معالي وزير الزراعة غدا الأحد “ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي” في نسخته التاسعة عشر بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وخليجية ودولية، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

Saudi-Food-Hotels-Hospitality-Exhibition

ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي بمشاركة 400 شركة محلية وخليجية ودولية

يشكل المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة إضافة مميزة لقائمة الفعاليات السنوية في جدة، ويعزز موقعها كمدينة هامة وإستراتيجية لقطاع المأكولات والضيافة ولفنون المأكولات العالمية، ويساهم في تطوير قطاع المطاعم والفنادق الذي يشهد نمواً ملحوظاً في السعودية.

ويستضيف المعرض هذا العام 250 شركة دولية مثل الجناح التركي، الصين، مصر، الهند، أندونيسيا، بنغلادش، ماليزيا، أمريكا، الأردن، البحرين، الكويت، لبنان، قبرص الشمالية، باكستان بالإضافة إلى مشاركة 150 شركة من السعودية.

كما يتضمن عروض الطهي الحي وعروض فنون تزيين المائدة بمشاركة عدد من مشاهير الطهاة من مختلف الفنادق والمطاعم العالمية في مدينة جدة، ويستهدف المعرض الذي تنظمه شركة الحارثى للمعارض جميع مجالات القطاع بما في ذلك المأكولات والمشروبات والتموين وتجهيز المطاعم والأغذية الصحية والوجبات الخفيفة والفنادق والمطاعم.

وقال وليد واكد نائب الرئيس بشركة الحارثى للمعارض إن السعودية واحدة من أكثر أسواق قطاع الخدمات الغذائية ازدهاراً في العالم مشيراً إلى أن هذا الازدهار مدفوع في المقام الأول بطلب ناجم عن الحج والعمرة والنمو السكاني السريع واقتصاد قوي بالإضافة ﺇﻟﻰ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻭﺯﻳﺎﺭﺍﺕ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ وتأصل ثقافة السياحة.

وسيعرض المشاركون في المعرض الذي يستغرق أربعة أيام منتجات تحمل الكثير من العلامة التجارية المميزة عالميا وسط حضور كبير من كبار رجال الأعمال في السعودية والمنطقة من المعنيين بصناعة المواد الغذائية والمشروبات الخفيفة الساخنة والباردة .

ويعتبر المعرض فرصة حقيقية للشركات المحلية والإقليمية والدولية المشاركين فيه لترويج منتجاتها، وفتح أسواق تصدير جديدة والالتقاء برواد صناعة الضيافة والمأكولات في العالم، وعقد الصفقات التجارية والاطلاع على أحدث التطورات العالمية في هذا لمجال.

وجدير بالذكر تنطلق النسخة التاسعة عشرة من “ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي” في الفترة 13 – 16 ابريل بمدينة جدة أعلن ذلك في اجتماع اللجنة المنظمة الذي عُقد مؤخرًا في المركز الرئيس لشركة الحارثي للمعارض المنظمين للحدث.

وقال المنظمون إن هذا المعرض يُعدُّ حدثًا بارزًا في السعودية والمنطقة إذ يخصص ﺼﻨﺎﻋﺔ المأكولات ﻭﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻦ وتجهيزات ﻭﻣﺴﺘﻠﺰﻣﺎﺕ ﻭﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻔﻨﺎﺩﻕ، وتقنية التعبئة، ويجمع معًا المشترين وتجار التجزئة والموزعين وأخصائي الأغذية والمشروبات.

وقال وليد سعيد واكد نائب الرئيس لشركة الحارثي للمعارض إن “ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي انطلق منذ ثمانية عشر عامًا لعرض المنتجات، وبعض الخدمات لكنه يعد اليوم احتفالاً سنويًّا رائدًا بهذه الصناعة، ومنصة رئيسة تهدف لتوفير فرص نوعية مميزة”.

وأوضح واكد أن: “ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي قدّم على مرّ السنوات ومنذ تأسيسه مجموعة من العروض المميّزة والجديدة لقطاع المأكولات والضيافة، وكان أكثرها تميزًا مسابقة بين كوكبة من أمهر طهاة العالم Top Chef لابتكار أفضل الأطباق وتقديمها بشكل فني جميل كما يتنافسون على استعراض أهم فنون تزيين المائدة بالتعاون مع جمعية الطهاة السعوديين”.

وﻣﻦ المتوقع ﺃﻥ ﻳﺼﻞ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺍﻟﻔﻨﺪﻗﻴﺔ المطلوبة ﺑﺤﻠﻮﻝ ﻋﺎﻡ 2020ﻡ ﺇﻟﻰ حوالي 380,000 ﻏﺮﻓﺔ ﺑﻨﺴﺒﺔ نمو ﺗﺒﻠﻎ 60% ﺧﻼﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻘﺪ، ﻭﻗﺪ ﺑﻠﻎ ﻣﻌﺪﻝ نمو ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﻀﻴﺎﻓﺔ حوالي 127% ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ 2004ﻡ ممّا ﻳﺆﻛﺪ ﺃﻫﻤﻴﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ، ﻭﻳﺘﻴﺢ ﻛمًّا ﻫﺎئلاً ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺹ ﻟﻠﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﺍلمحليين والدوليين ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﺳﻮﺍﺀ.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: