Booking.com

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثانية والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي, وتستمر حتى 8 مارس بمشاركة 750 شركة وعلامة تجارية من 50 دولة.

معرض دبي العالمي للقوارب

معرض دبي العالمي للقوارب يشهد إطلاق 42 يختاً وقارباً للمرة الأولى

ويعرض معرض دبي العالمي للقوارب 430 يختاً وقارباً بينها 19 يختاً فخماً وقوارب رياضية وقوارب صيد ونزهة, وأحدث الأجهزة الملاحية والبحرية ومعدات الصيد والغوص والإبحار, وغيرها.

ويشتمل الحدث على فعاليات عائلية ترفيهية, وأماكن لتناول الطعام لتعزيز تجربة الزوار الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 26 ألف زائر من 70 دولة حول العالم كما حرص المنظمون على تأمين مجموعة من الخيارات المريحة للوصول إلى أرض المعرض سواء عبر وسائل النقل العامة أو من خلال تأمين مساحات إضافية لمواقف السيارات.

وحرص المنظمون على تسهيل الوصول إلى المعرض بأكبر شكل ممكن حيث إنه بإمكان زوار معرض دبي العالمي للقوارب 2014 الوصول باستخدام خدمات التاكسي المائي التابع لهيئة الطرق والمواصلات أو استقلال الحافلات التي ستتوزع في مواقع مختلفة من الإمارة.

ويقدم المعرض لهذا العام اثنين من أكبر اليخوت الفارهة التي تم عرضها في تاريخه على الإطلاق, وسيرسو اليختان في منطقة عرض المرسى, ويعتبر اليخت «نيرفانا» من «أوشنكو», والبالغ طوله 88,5 متر أحد أطول خمسين يختاً في العالم, وهو أكبر يخت يستضيفه معرض دبي العالمي للقوارب في تاريخه, وتعرضه شركة «إدمستون».

أما اليخت الثاني «كواترول» بطول 88 متراً فقد تم تصنيعه من قبل شركة بناء اليخوت الألمانية «لارسن», ويتميز هذا اليخت الفاخر بإمكانية استيعاب 12 ضيفاً على متنه بالإضافة إلى المساحات الفسيحة على سطحه التي تتيح إمكانات مميزة للترفيه والاسترخاء.

ومن المقرر أن يشهد الحدث إطلاق 42 يختاً وقارباً ومنتجاً ملاحياً للمرة الأولى على المستويين العالمي والإقليمي.

ومن بين القوارب الجديدة التي سيجري إطلاقها لأول مرة في المنطقة القارب «كرانشي» البالغ طوله 13.5 متر, وقارب طوله 11 متراً من «كريست كرافت», والقارب «إفرغليد» البالغ طوله 12 متراً من «غلف لليخوت», والقارب «كيو إس 855 آكتف» من «دلما مارين» والبالغ طوله 8.9 متراً, ودراجة رباعية برمائية من شركة «غيبس سبورتس», وقارب برمائي بعجلات من شركة «أسيس للقوارب».

ويستضيف معرض دبي العالمي للقوارب «معرض الشرق الأوسط للغوص» الذي يشتمل على حوض للغوص يمكن فيه تجربة منتجات الغوص المعروضة كما يمكن الاطلاع على التراث البحري الثري لدولة الإمارات في «قرية التراث» التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

أما في معرض «سوبركار بروميناد» فيمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أفخم أنواع السيارات الرياضية القوية والفارهة من صانعين مثل «مكلارين» و«مرسيدس» و«بنتلي».

وتوفر «سلطة مدينة دبي الملاحية» خدمات الترخيص البحري في إمارة دبي خلال مشاركتها في معرض «دبي العالمي للقوارب 2014» في خطوة هي الأولى من نوعها في الإمارة عملاً بقرار المجلس التنفيذي بإصدار اللائحة التنفيذية بشأن ترخيص الوسائل البحرية في إمارة دبي, والتي تصب في خدمة الجهود الرامية إلى التأسيس لقطاع متجدّد وآمن في دبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت