Booking.com

تنطلق غدا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات الدورة الرابعة من معرض سيال الشرق الأوسط أحد أسرع الفعاليات التجارية العالمية نمواً في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة بالمنطقة بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة في صناعة المنتجات الغذائية والتجهيزات.

معرض سيال الشرق الأوسط

سيال أحد أسرع الفعاليات التجارية العالمية نمواً في قطاع الأغذية والضيافة

يقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وبحسب بيان صادر عن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» يهدف المعرض الذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل إلى تعزيز جاذبية الدولة على صعيد الاستثمارات الغذائية والنهوض بقطاع الغذاء كما يحرص المعرض على دفع الشركات الغذائية لتجاوز التوقعات من خلال مبتكراتها التي تقدمها في مجال الصناعات الغذائية, ويقدم لها الحوافز والإمكانات البشرية والتسويقية, ويفتح آفاق العلاقات بين المستثمرين والمستهدفين لتقديم منتجات غذائية متميزة ترضي المستهلكين.

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «أدنيك» إن الدورة الرابعة من معرض سيال الشرق الأوسط, مظلة مثالية للشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات.

وأضاف أن «أدنيك» تسعى على الدوام لاستقطاب وجذب مثل هذه المعارض التي تمس القضايا والمجالات الحيوية والتي تشهد معدلات نمو مرتفعة للترويج لمكانة إمارة أبوظبي على خريطة التجارة العالمية للأغذية من خلال تطوير الشراكات الاستراتيجية مع المنظمين, وتسليط الضوء على المرافق والخدمات عالمية المستوى وقدرتها على استضافة الفعاليات الدولية المتميزة.

وتعرض من خلال الدورة الجديدة من المعرض 65% من المنتجات الجديدة التي تعرض لأول مرة في المنطقة, وتعد الدورة الحالية الأكبر في تاريخ المعرض مع مشاركة أكثر من 1000 شركة متخصصة بتقديم الحلول والخدمات المتعلقة بالصناعات الغذائية بالإضافة إلى مشاركة 21 جناحاً فيما من المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 15 ألف زائر.

وأكد محمد جلال الريسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط على أهمية الابتكارات في مجال الغذاء لإيجاد حلول متطورة تفي بالاحتياجات الغذائية للمستهلكين وهو ما يعمل عليه معرض سيال الشرق الأوسط  2013.

وقال الريسي ان المعرض يحرص على دفع الشركات الغذائية لتجاوز التوقعات من خلال مبتكراتها التي تقدمها في مجال الصناعات الغذائية كما يقدم لها الحوافز والإمكانيات البشرية والتسويقية ويفتح آفاق العلاقات بين المستثمرين والمستهدفين لتقديم منتجات غذائية متميزة ترضي المستهلكين.

 وأكد أن نسخة هذا العام من سيال الشرق الأوسط ستشهد مسابقة مبتكرة متخصصة في مزج المشروبات تشرف عليها شركة العين فريش التابعة لشركة أغذية تستهدف خبراء المزج في الشرق الأوسط حيث ستجمع المسابقة المتخصصين في المشروبات والذين يمكنهم ابتكار المذاق الأفضل والمزيج المتوازن من أنواع عصير العين فريش مع أية مكونات أخرى.

ويستضيف المعرض هذا العام مسابقة «لا كويزين باي سيال» وهي تعد مسابقة الطهاة المتميزة التي تنظمها رابطة طهاة الإمارات بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة وستشهد تنافس أكثر من 600 فرد من كبار الطهاة الدوليين في واحدة من أبرز فعاليات الدورة الجديدة لمعرض سيال الشرق الأوسط المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بالتزامن مع إقامة مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر.

وذكر الريسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض أن المسابقة تتضمن 17 فئة سيتنافس خلالها أشهر طهاة العالم للحصول على أربعة جوائز مرموقة هي جائزة أفضل طاهٍ للأطباق الراقية جائزة أفضل طاهٍ للمخبوزات, وجائزة أفضل طاهٍ للأطباق العربية, وجائزة أفضل فنان.مشيراً إلى أن التحكيم في المسابقة سيتم من خلال لجنة رفيعة من الحكام الدوليين والمعتمدين من قبل الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة سيخصصون وقتهم من أجل تشجيع الطهاة الشباب في هذا القطاع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.