Booking.com

تتيح إقامة دبي التسجيل مجانا في البوابة الذكية في معرض المطارات 2014 بمركز دبي التجاري العالمي من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة مساء بحسب حساب الإدارة على تويتر، ولفت متحدث رسمي باسم شركة إماراتك إلى أنها تهدف للوصول إلى 700 ألف مشترك بالبوابة الذكية بنهاية 2014.

البوابة الذكية في مطار دبي

إماراتك تهدف للوصول إلى 700 ألف مشترك بالبوابة الذكية بنهاية 2014

وأكد المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة إماراتك ثاني عبدالله الزفين أن “الشركة ستطلق مفهوم السفر الذكي في المطارات الذي يشمل البوابات الذكية من خلال التقاط السمات الحيوية للمسافر خلال الحركة وغيرها من التقنيات”, مضيفاً أنه “تم الانتهاء من عمليات البحث والتطوير, وسنعلن مشروع السفر الذكي قبل نهاية العام الجاري”.

وأضاف : “الشركة تسعى إلى أتمتة أنظمة منافذ الدخول والخروج (هي تحويل العمليات الورقية إلى إلكترونية), وتم توقيع اتفاقية حصرية مع شركة إس آر آي انترناشيونال لنظام التقاط السمات الحيوية أثناء الحركة لتغطي هذه الاتفاقية كلا من دولة الإمارات والأردن بشكل حصري”.

وقال إنه “يمكن للكثير من المجالات والصناعات الاستفادة من هذا النظام وواحد من مجالات الاستفادة منه سيكون في المطارات بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لضمان حركة عبور سلسة للمسافرين بالإضافة إلى توفير تجربة أغنى للمسافرين في مطارات دبي”.

وذكر الزفين أنه “تم تفعيل ما يعرف بالجيل الثاني أو البوابة الذكية في مبنى 3 من مطارات دبي بداية هذا العام بـ28 بوابة ذكية و38 كاونترا ذكيا مع خطط تشغيلية طموحة لتطبيقها في مبنى 1 و2 فضلاً عن مطار آل مكتوم الدولي”.

وأضاف أن “التسجيل في البوابة الذكية مجاني ويمكن لمواطني ومقيمي دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن حاملي جوازات الـ43 دولة المخول لهم باستلام تأشيرة دخول عند الوصول التسجيل فيها إذ يوجد 20 مركز تسجيل في مناطق متفرقة في دبي لتسجيل هذه الفئات لاستخدام البوابة الذكية”.

ولفت الزفين إلى أن “الكاونتر الذكي يختلف عن البوابة الذكية إذ يتواجد فيه موظف لتسيير أمور المسافرين من مواطني بقية الدول الذين يحتاجون الحصول على تأشيرة الدخول إلى الدولة مسبقاً”, لافتاً إلى أنه “بمقدور البوابة الذكية التعامل مع 3 مسافرين كل دقيقة”.

وقد أشارت صحيفة جلف نيوز إلى أن أهمية نظام البوابة الذكية تتزايد مع زيادة أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدول حيث يمكنها معالجة دخول وخروج ثلاثة مسافرين بالدقيقة.

وسجل مطار دبي الدولي قرابة 66 مليون و400 ألف مسافر عام 2013 بزيادة من 15% عن العام الذي سبقه, وتفوق مطار دبي الدولي باعداد المسافرين من خلاله في الربع الأول من العام الجاري على مطار هيثرو الذي كان أكثر مطارات العالم.

وقد أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي أن أكثر من 70 مليون راكب يتوقع عبورهم عبر مطار دبي مع نهاية العام الجاري.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت