Booking.com

يسلّط جناح أبوظبي في معرض بورصة السفر العالمية، الذي تنطلق فعالياته 5 مارس المقبل في العاصمة الألمانية برلين، الضوء على 70 من أبرز المعالم والمنشآت الترفيهية والفندقية والمنتجات في ثلاث وجهات سياحية رئيسة في الإمارة.

هيئة أبوظبي للسياحة في برلين

جناح هيئة أبوظبي للسياحة في بورصة السياحة برلين 2013

وينقسم جناح أبوظبي إلى ثلاثة أقسام رئيسة، يركز كل منها على وجهة سياحية بحد ذاتها هي: مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ويضم تحت مظلته مجموعات فندقية، ومعالم سياحية، ومرافق ترفيهية، وشركات لإدارة الوجهات والجولات والبرامج السياحية.

وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، المشرفة على الجناح، إلى أن هذه المشاركة الكبيرة تعكس حجم التطور السياحي للإمارة، واتساع خريطة المنتجات والخدمات والتجارب الترفيهية والطبيعية فيها.

وقال : “يحظى زوار أبوظبي بباقة متنوعة من الخيارات، وندعوهم لاكتشاف تراثنا وبيئتنا الطبيعية والأنشطة الترفيهية والمنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء الإمارة، بالتزامن مع ازدياد الروابط الجوية بين المدن الأوروبية، والألمانية بصفة خاصة، وأبوظبي، مع تدشين (ايربرلين) ثاني رحلاتها اليومية بين برلين ومطار أبوظبي الدولي، اعتباراً من 26 أكتوبر المقبل، لتصل خدماتها إلى 2.093 مقعداً”.

وفي السير على هذه الخطى، فقد عززت (الاتحاد للطيران) و(ايربرلين) اتفاقية مشاركة الرمز بينهما، مما سيمنح المسافرين من ألمانيا على متن رحلات (الاتحاد للطيران) إمكانية حجز رحلات إلى ست وجهات هندية عبر أبوظبي، وهو ما يفتح أمامر أبو ظبي الإمارة آفاقاً جديدة لسياحة الترانزيت. وتُسير (الاتحاد للطيران) و(ايربرلين) و(لوفتهانزا) 56 رحلة أسبوعياً من أربع مدن ألمانية، هي دوسلدورف وبرلين وفرانكفورت وميونخ، إلى أبوظبي.

وأضاف النعيمي: “يزودنا معرض (بورصة السفر العالمية) بمنصة مثالية للتواصل مع أقطاب صناعة السياحة الأوروبية والعالمية، لبناء علاقات تعاون جديدة، ودعم الروابط القوية مع شركائنا الحاليين”.

ويشهد العام الجاري إضافة المزيد من المنتجات إلى الخريطة السياحية في أبوظبي، ومنها «ياس مول» المقرر افتتاحه قبيل تنظيم «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي» خلال شهر نوفمبر في جزيرة ياس التي تبعد 10 دقائق عن مطار أبوظبي الدولي، و20 دقيقة عن وسط العاصمة الإماراتية.

 ويحتضن جناح أبوظبي ببورصة السفر العالمية في برلين للمرة الأولى مركز جامع الشيخ زايد الكبير، المسؤول عن إدارة الجامع، وهو أبرز المعالم المفضلة لزوار الإمارة، والذي سيطلق برامج جولات بالدليل الصوتي والمتاحة بـ11 لغة، منها الألمانية.

وقال مبارك النعيمي «تحتل ألمانيا المركز الثالث، بعد الهند والمملكة المتحدة، على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين في منشآتنا الفندقية التي استقبلت العام الماضي 119,590 نزيلاً ألمانياً، بنسبة نمو 30% عن عام 2012، والذين أمضوا 583,339 ليلة فندقية، أكثر من العام الأسبق بنسبة 37%، وبمتوسط 4.87 ليلة للنزيل الواحد».

واختتم قائلا “نتطلع لمزيد من النمو في العام الجاري بالاعتماد على أنشطة ترويجية وتسويقية بالتنسيق مع شركائنا، ومنها مبادرة لتحفيز وكلاء السفر والجولات لتطوير باقات عطلات إلى الإمارة بالتعاون مع (الاتحاد للطيران)”

جدير بالذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أجرت استطلاعا أظهر أن 64% من الزوار الألمان للإمارة يفضلون التسوق، 91% منهم يتناولون وجباتهم في المطاعم (66% منهم في منشآت الفنادق والمنتجعات)، وشارك 66% منهم في جولات سياحية، واستخدم 86% منهم وسائل المواصلات في الإمارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت