Booking.com

تبدأ فعاليات الدورة الـ20 لمعرض سوق السفر العربي, فى سوق السفر العربي 2013 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالإمارات, في الفترة بين 6 و9 مايو المقبل, وهو الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والساحة، وسط مؤشرات ايجابية بنمو قطاعي الطيران والضيافة.

سوق السفر العربي

سوق السفر العربي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض

وقال مارك والش مدير المعارض في شركة ريد ترافيل اكزيبشنز، التي تنظم سوق السفر العربي, إن قطاع الضيافة في المنطقة يشهد نمو متواصل, كما تشهد شركات الطيران الرئيسية تحسين خطوطها الإقليمي, وارتفاع أعداد المسافرين.

وأظهرت بيانات شركة اوايه جي لاستشارات الطيران ومقرها المملكة المتحدة أن مطار دبي، الذي يعد الأسرع نموا في العالم، شهد أكبر نمو في حركة الرحلات الطويلة في شهر أغسطس مع ارتفاع بنسبة 12 في المائة في عمليات الطيران و14 في المائة في عدد المقاعد.

كما نمت حركة الطيران من وإلى منطقة الشرق الأوسط في نفس الشهر بنسبة 7 في المائة إلى 64,252 في حين ارتفعت الطاقة الاستيعابية بنسبة 8 في المائة إلى 14.2 مقعدا.

كما رصد تقرير شركة إس تي آر المتخصصة في أبحاث واستشارات البناء والتشييد، للنصف الأول من العام الجاري تشييد نحو 495 فندقا و125,481 غرفة فندقة عبر مختلف المناطق في الشرق الأوسط وأفريقيا مع توقعات بأن تشهد سلطنة عمان النصيب الأكبر من النمو في عدد الغرف بنسبة 18.2 في المائة في حالة اكتمال كافة الغرف البالغ عددها 5,417 غرفة ودخولها في السوق.

ومن المتوقع أن ينمو قطاع الفنادق في المملكة العربية السعودية بنسبة 53.9 مضيفا 27,624 غرفة، في حين تستعد قطر ضمن برامج الإنفاق على المشاريع السياحية خلال الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022 لإضافة 6,785 غرفة بزيادة 47.1 في المائة، وفقا لتقرير إس تي آر.

وبحسب بيانات سوق السفر العربي 2012، شكل قطاع السفر الجوي النسبة الأعلى ضمن رغبات زواره على الرغم من أن نسبة تمثيل القطاع في المعرض تعتبر صغيرة نسبيا مقارنة بقطاعات أخرى غطت مساحات أكبر من المعرض بما فيها قطاع الضيافة والفنادق.

ودعما لقطاع الطيران في معرض 2013، سوف يعمل المنظمون على توفير خرائط تعريفية للزوار لتدلهم على أماكن تواجد أجنحة العرض الخاصة بشركات الطيران المشاركة في المعرض من بين أكثر من 2،400 شركة عارضة.

ويشار إلى أن دورة سوق السفر العربي لعام 2012 شهدت مشاركة 2,436 شركة عارضة وأقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع وحضرها أكثر من 23 ألف شخص.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت