Booking.com

قالت شركة “ريد ترافل اكسيبيشنز” الشركة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي إن الدورة المقبلة للمعرض الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 5 و8 مايو 2014 ستشهد نموا بنسبة 5.8 في المائة في مساحة العرض إلى 23,500 متر مربع حيث سيتم اضافة قاعة جديدة لقاعات العرض المخصصة له بهدف تلبية الطلب المتزايد من مختلف قطاعات السفر والسياحة من المنطقة والعالم.

سوق السفر العربي بدبي

سوق السفر العربي سيقام علي مساحة 23,500 متر مربع

وقالت الشركة إن المعرض الذي يعد الحدث العالمي الأكبر في المنطقة لقطاع السفر والسياحة سيشهد نموا بنسبة 11 و7 في المائة على التوالي للجهات العارضة من منطقتى الشرق الأوسط وأوروبا فيما ترتنفع نسبة المشاركة من قطاع الفنادق وتكنولوجيا معلومات السفر إلى 8 و7 في المائة على التوالي.

وقال مارك والش مدير محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: “عملنا على زيادة مساحة العرض المخصصة للحدث في 2014 بنسبة عالية لاستيعاب الطلب المتزايد من الجهات العارضة من منطقة الشرق الأوسط مما يعكس بوضوح النمو الحالي الذي يشهده قطاع السفر والسياحة فيها”.

وتقام الدورة المقبلة للمعرض في وقت تسعى فيه دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز قطاعاتها السياحية والسعى لتبؤ مراكز متقدمة على خريطة السياحة العالمية وسط مؤشرات بارتفاع قيمة قطاع الضيافة فيها إلى 28.3 مليار دولار أمريكي بحلول 2016 بمعدل نمو 8.1 في المائة سنويا.

وأضاف والش: “المعلوم أن الإمارات العربية المتحدة تأتي ضمن قائمة الدول الـ30 الأولى على خريطة السياحة العالمية وبلا شك فهى تعتبر رائدة في المجال السياحي في المنطقة, وبالمقابل فإن حجم الإنفاق السخي والذي يصل إلى مليارات الدولارات الذي تنفذه بقية دول المنطقة بما فيها السعودية وقطر وسلطنة عمان لتطوير مرافق اقتصادية وسياحية متقدمة من شأنه أن يدعم ويعزز مواقعها كوجهات سياحية على الخريطة العالمية خلال السنوات المقبلة”.

وفي السياق أظهر تقرير شركة “إس تي آر غلوبال ميدل ايست” لأبحاث السوق أن عدد الفنادق الحالي في المنطقة وصل إلى 485 فندقا توفر نحو 118,535 غرفة مع توقعات بارتفاع العدد خلال السنوات المقبلة مدعوما بخطط دول المنطقة لزيادة حصتها من الفنادق والمرافق السياحية لا سيما السعودية حيث تركز على السياحة الداخلية وقطر التي تنفذ مشاريع طموحة لتطوير بنيتها التحتية ضمن رؤيتها حتى عام 2022.

وقال التقرير إن هناك 114 فندقا قيد الإنشاء حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة ستضيف عند اكتمالها نحو 32,261 غرفة في حين يجري حاليا تشييد 4,577 غرفة فندقية في سلطنة عمان, وتشهد المنطقة دخول علامات فندقية فاخرة جديدة بما فيها علامة “والدورف أستوريا” في رأس الخيمة وأنانتارا في دبي اضافة إلى أول منتجع فاخر لعلامة “فور سيزنز” المزمع افتتاحه في أواخر العام 2014 في جميرا بيتش في دبي.

ووفقا لبيانات بنك اوف أمريكا ميريل لينش، من المتوقع أن يسهم نجاح دبي في تنظيم اكسبو 2020 بشكل كبير في نمو القطاع السياحي مع توقعات باستقطاب أكثر من 25 مليون زائر (70 في المائة منهم من خارج الإمارات) خلال فترة 6 أشهر, وهذا من شأنه أن يدعم الناتج المحلي بـ23 مليار دولار أمريكي بين 2015 و2020.

وقال والش: “مما لا شك فيه أن نجاح دبي في تنظيم اكسبو 2020 سيسهم بشكل قوي في نمو القطاع السياحي الذي يسير بوتيرة مستدامة”.

وسيشهد معرض سوق السفر العربي 2014 الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض عدد من الفعاليات الرئيسية بما فيها الندوات وورش العمل المختصة بقطاع السفر والسياحة ويشارك فيها نخبة من رواد قطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم, وسيقام المعرض في أكبر خمس قاعات من قاعات المركز اضافة إلى قاعات الشيخ سعيد.

واستقطبت الدورة السابقة للمعرض في 2013 2,300 عارض من 87 دولة وأقيم على مساحة 22 ألف متر مربع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت